الأربعاء 24 يوليو 2024

محافظ المنيا: تطوير مستشفى حميات سمالوط لبناء نظام رعاية صحية يلبي احتياجات المواطنين

جانب من الجولة التفقدية

محافظات24-7-2024 | 15:50

دار الهلال

قال محافظ المنيا عماد كدواني إن أعمال تطوير ورفع كفاءة مستشفى حميات سمالوط من الأولويات الرئيسية التي تهدف إلى بناء نظام رعاية صحية يلبي احتياجات المواطنين؛ سعيًا نحو تغطية صحية شاملة.

جاء ذلك خلال جولة المحافظ الميدانية في مركز سمالوط؛ لمتابعة انتظام سير العمل داخل عدد من المنشآت والقطاعات الطبية، وذلك في إطار جولاته لمتابعة الخدمات الطبية والعلاجية وتذليل كافة المعوقات التي تحول دون النهوض والارتقاء بالمنظومة الصحية وتحسين جودة الخدمات المقدمة. 

وأضاف المحافظ أن أعمال التطوير بالمنظومة الصحية تأتي لتطبيق أفضل الممارسات والتقنيات الحديثة بمجال الرعاية الصحية؛ بما يتوافق مع أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

وتفقد المحافظ في بداية جولته، مستشفى حميات سمالوط التي يجرى تطويرها، وتضم 26 سرير رعاية و30 سرير إقامة لخدمة أكثر من مليون مواطن من أبناء المركز، وتفقد جميع أقسام المستشفى وتبين وجود عدد من التحديات والمعوقات أدت لتوقف العمل، موجهًا الشركة المنفذة لأعمال الحماية المدنية بسرعة الانتهاء من تنفيذ الأعمال المسندة إليها خلال شهر؛ تمهيدًا للتشغيل التجريبي للمستشفى لخدمة المواطنين. 

كما تفقد مستشفى رمد سمالوط، واطمأن على مستوى الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة للمرضى، بجانب التفتيش على دفاتر الحضور والانصراف، والتأكد من توافر الأدوية والمستلزمات والأدوات الطبية لضمان تقديم خدمة طبية متميزة تليق بأهالينا.

وفي السياق، التقى المحافظ خلال الجولة، عددًا من المرضى؛ للاطمئنان على جودة الخدمات الطبية المقدمة لهم، وعلى الوضع الصحي وأعمال التطهير والتعقيم والنظافة بأقسام الاستقبال والعيادات المختلفة، بالإضافة إلى رصد أي قصور أو تجاوز فى حق المواطنين ودراسة الاحتياجات بصفة مستمرة، واستغلال الإمكانات المتاحة من أجهزة طبية حديثة وإمكانات طبية متقدمة وإنهاء قوائم الانتظار للمرضى. 

وكلف المحافظ، وكيل وزارة الصحة بالاستمرار في المتابعة الميدانية لسير العمل في المشروعات تحت الإنشاء والتطوير ولطلاعه أولًا بأول على المستجدات؛ لتذليل أية معوقات وتوفير المتطلبات اللازمة بالتنسيق مع الوزارة؛ لتسريع وتيرة العمل بالمشروعات الصحية لما لها من إضافة نوعية مهمة ترفع من كفاءة المنظومة العلاجية.