الخميس 25 يوليو 2024

سفارة مصر في سيراليون تحتفل بالذكرى الثانية والسبعين لثورة يوليو المجيدة

جانب من الاحتفال

أخبار24-7-2024 | 19:51

دار الهلال

أقام السفير شريف رفعت سفير مصر لدى سيراليون، حفل استقبال بمناسبة الذكرى الثانية والسبعين لثورة ٢٣ يوليو المجيدة.


حضرالاحتفال عدد كبير من كبار المسئولين وممثلين عن الحكومة السيراليونية فضلاً عن نائب وزير الدفاع، وممثل رئيس أركان القوات المسلحة، بالإضافة إلى مشاركة رؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدين لدى سيراليون، والقناصل الفخريين المعتمدين فى فريتاون، ورجال الأعمال السيراليونيين، وكذلك قيادات المجتمع المدنى، ومسئولى الصحافة والاعلام، فضلاً عن السادة موفدى الأزهر الشريف، وأعضاء الجالية المصرية.


وأكد السفير المصري فى الكلمة التى القاها بهذه المناسبة أهمية ثورة 23 يوليو 1952 ومكتسباتها، وتأثيرها ليس فقط على مصر، بل وعلى الأمة العربية، وعلى حركات التحرر في الدول الأفريقية.


كما تطرق السفير المصرى إلى أبرز الإنجازات على صعيد العلاقات الثنائية، والتي تتواكب مع مرور ( 63) عاماً على العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، ومنها التوقيع على عدد من مذكرات التفاهم و بروتوكولات التعاون.


وأبرز السفير الدور الكبير الذى تلعبه مصر فى بناء القدرات السيراليونية من خلال الدورات والبرامج المتنوعة التى تقدمها مصر فى كافة المجالات. فضلاً عن الدور الكبير الذى تقوم به البعثة الأزهرية في سيراليون لتعليم صحيح الدين والإسلام الوسطى، وكذلك اللغة العربية.


وذكرت وزارة الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج اليوم الاربعاء أن السفير أعرب عن تطلع مصر خلال الفترة القادمة إلى التعاون مع الجانب السيراليونى فى العديد من المجالات ذات الاهتمام المشترك.


من جانبها، ألقت مدير عام الخارجية السيراليونية كلمة أشارت فيها إلى متانة العلاقات بين البلدين، مشيدة بدعم مصر المستمر لسيراليون لرفع كفاءة الكوادر السيراليونية فى العديد من المجالات الحيوية والهامة.


وأعربت عن تطلع الرئيس السيراليوني لتعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين خلال الفترة القادمة في كافة المجالات.