الجمعة 26 يوليو 2024

النشرة المرورية..هدوء تام بمناسبة إجازة ذكرى ثوره ٢٣ يوليو

الحالة المرورية

الجريمة25-7-2024 | 08:44

هويدا علي

أفاد اللواء أحمد هشام الخبير المروري أن الخميس اليوم إجازة رسمية بمناسبة الذكرى الـ 72 لثورة يوليو المجيدة.

 تشهد جميع المحاور والميادين والطرق الرئيسية هدوء تاماً بفضل انتشار خدمات مرورية مكثفة مدعمة بالأوناش والآليات والمساعدات الفنية لمراقبة حركة السير على مدار اليوم. بالإضافة إلى ذلك، قامت الإدارة العامة للمرور بتعزيز الخدمات المرورية على الطرق السريعة الصحراوية والزراعية، تزامناً مع توجه المواطنين إلى المحافظات والمدن الساحلية لقضاء إجازة ثورة 23 يوليو والتي يعقبها إجازة نهاية الأسبوع لمدة 48 ساعة.

تم تعزيز كافة الطرق السريعة بمجموعات الدراجات البخارية، وسيارات الإغاثة الفورية، وسيارات الدفع الرباعي، والأكمنة الثابتة والمتحركة، للتأكد من التزام قائدي السيارات بتعليمات وقواعد المرور.

كما تم تعزيز الخدمات المرورية في مناطق الأعمال لمنع التكدسات المرورية غير المبررة، وإرشاد قائدي السيارات إلى الطرق والمحاور البديلة.

أماكن المتنزهات المطلة على المسطحات المائية والكافيتريات والمولات والمناطق التجارية تم تعزيزها أيضاً بخدمات مرورية مكثفة لمنع الانتظار الخاطئ والوقوف الممنوع، وإرشاد قائدي السيارات إلى الطرق والمحاور المناسبة.

ما زلنا نعيش في موجة حر شديدة، لذا يجب على قائدي السيارات التأكد من صلاحية السيارة الفنية قبل التحرك، خاصة أثناء السفر في إجازة الـ 72 ساعة.

من الضروري التأكد من حالة الإطارات والفرامل، وعدم ملء خزان الوقود بشكل كامل، وتوافر مستلزمات السيارة داخلها، وخفض السرعة للسيطرة على عجلة القيادة، والالتزام بالحذر المروري وعدم تجاوز السرعة المقررة، واستخدام حزام الأمان، وعدم استخدام الهاتف المحمول أثناء القيادة.

كما يجب التأكد من صلاحية الفرامل اليدوية والهوائية، وكل ذلك للحفاظ على أمن وسلامة قائد السيارة وركابها وكذلك الآخرين على الطريق.

أما أبرز الأحداث اليوم، فسيتم غلق كلي لطريق 26 يوليو الرئيسي بالاتجاهين لمسافة 150 متر، بدءًا من ميدان لبنان وحتى قبل مطلع كوبري 15 مايو، لمدة 24 ساعة من الساعة 12 صباحاً يوم الخميس، تزامناً مع استلام المرحلة الثانية لموقع أعمال محطة مونوريل وادي النيل المهندسين - 6 أكتوبر.

تم إجراء تحويلات مرورية، حيث يمكن للمركبات القادمة من ميدان لبنان ومدينة 6 أكتوبر والراغبة في السير باتجاه كوبري 15 مايو ونادي الزمالك، الانحراف يميناً باتجاه الطريق الداعم لطريق 26 يوليو واستمرار السير حتى فتحة الخروج باتجاه كوبري 15 مايو وميدان سفنكس.

أما المركبات القادمة من كوبري 15 مايو ونادي الترسانة والمتجهة إلى ميدان لبنان ومدينة 6 أكتوبر، يمكنها السير في الطريق الداعم وصولاً إلى ميدان لبنان ومطلع محور 26 يوليو.

تم تعزيز الخدمات المرورية بعلامات إرشادية وتنظيمية، وأيضاً مساعدات فنية لتسهيل الحركة المرورية ومنع أي تكدسات مرورية غير مبررة.

كما توجد حملات مرورية مكثفة على الطريق الدولي الساحلي والطرق السريعة للتأكد من التزام قائدي السيارات بقواعد وآداب المرور.