الخميس 25 يوليو 2024

متحدث الوزراء: أهمية قصوى لتوفير الموارد اللازمة لحل أزمة الكهرباء

المتحدث باسم مجلس الوزراء

توك شو24-7-2024 | 23:07

أكد المتحدث باسم مجلس الوزراء المستشار محمد الحمصاني، الأهمية القصوى لتوفير الموارد اللازمة لحل أزمة الكهرباء وعدم تطبيق خطة تخفيف الأحمال مجددًا عقب انتهاء المدة المحددة بحلول سبتمبر المقبل.

وقال الحمصاني، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع على فضائية صدى البلد، إن الدولة تدعم المواد البترولية والسلع بشكل كبير، حيث إنه تم وضع نحو 636 مليار جنيه لدعم تلك الخدمات للمواطنين.

وأوضح ضرورة زيادة أسعار بعض الخدمات في المنتجات البترولية بشكل تدريجي، لافتا إلى أن رئيس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي أكد أن هناك خطة لرفع أسعار هذه المنتجات تدريجيا حتى نهاية العام المقبل 2025.

وأردف متحدث الوزراء: هناك خطط من قبل الدولة في جميع الملفات الاقتصادية المهمة التي تهم المواطن، ويتم التعاون مع صندوق النقد الدولي بشكل يستهدف الحصول على ثقة المستثمرين الأجانب.. وقال "صندوق النقد لا يفرض علينا شيء؛ فالحكومة تقوم بوضع البرنامج وتتم مناقشته وفق آليات وضوابط محددة".

وفي سياق آخر، أكد المتحدث باسم مجلس الوزراء أن الحكومة اتخذت إجراءات للتعامل من الهجمات السيبرانية؛ لتجنب ما حدث منذ أيام على مستوى العالم.