الخميس 25 يوليو 2024

وزير الإسكان: تنفيذ أكبر حملة إزالة بمنطقة الزرايب بعد توفير سكن بديل بمدينة 15 مايو

وزير الإسكان

أخبار25-7-2024 | 10:46

دار الهلال

أعلن المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن جهاز تنمية مدينة 15 مايو نفذ أكبر حملة إزالة شملت أكثر من 700 حظيرة ومنزلًا عشوائيًا في منطقة الزرايب السابقة، حيث تم توفير سكن بديل لأهالي المنطقة في مجتمع سكني متكامل يُعرف بـ "زهور مايو".

وأوضح وزير الإسكان أن مشروع "زهور مايو"، الذي يعد سكناً بديلًا لمتضرري السيول في منطقة الزرايب، امتد على مساحة 67.37 فدان شرق الطريق الدائري، وتم تنفيذه ضمن خطة الحكومة لتطوير العشوائيات الخطرة، والتي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي لمواجهة الأخطار الناجمة عن المناطق العشوائية. يضم المشروع 42 عمارة تم الانتهاء من تنفيذها، بالإضافة إلى 833 حظيرة نموذجية، ومحطات تجميع، ومنطقة للمخازن محاطة بسور لخدمة المنطقة، بالإضافة إلى مركز طبي، وحضانة، وسوق تجاري، وخدمات أخرى ضرورية.

وأكد المهندس شريف الشربيني أن الوحدات السكنية الجديدة المنفذة كسكن بديل للمتضررين تتميز بتصميمات حديثة، وتوفر بيئة آمنة وصحية للسكان.

من جهته، أشاد المهندس علي سعد، رئيس جهاز تنمية مدينة 15 مايو، بالتعاون الوثيق من أهالي المنطقة خلال الحملة، مؤكدًا على أهمية هذه الخطوة في تحسين ظروفهم المعيشية، وذلك في إطار جهود الدولة للقضاء على المناطق العشوائية الخطرة، وتحسين الأوضاع المعيشية وتحقيق العدالة الاجتماعية وتوفير الحياة الكريمة.

وأخيرًا، قدم شكره لكافة الجهات المشاركة في عملية الإزالة، من الأمن والإسكان والكهرباء والقيادات المحلية، معبرًا عن تقديره للدعم المستمر في تنفيذ هذا الإنجاز الكبير.