السبت 27 يوليو 2024

المركزي الكوري الجنوبي: انكماش الاقتصاد بنسبة 2ر0% في الربع الثاني من العام الجاري

البنك المركزي الكوري

عرب وعالم25-7-2024 | 12:00

دار الهلال

أظهرت بيانات صادرة عن البنك المركزي الكوري، أن الاقتصاد في البلاد انكمش بنسبة 0.2% على أساس ربع سنوي في الربع الثاني وفقا للبيانات الأولية الصادرة عن البنك، اليوم الخميس.

ومن جانب آخر، حقق الاقتصاد الكوري الجنوبي نموا بنسبة 2.3% على أساس سنوي في الأشهر الثلاثة المنتهية في نهاية يونيو الماضى ، متباطئا من نمو بنسبة 3.3% في الربع الأول من العام الجاري، وفقاً لما أعلنته وكالة الانباء الكورية الجنوبية (يونهاب).

وتابع البنك المركزي، إن الإنفاق الخاص انكمش بنسبة 0.2% على أساس ربع سنوي خلال الفترة ما بين أبريل ويونيو مقارنة مع زيادة بنسبة 1.3% في الربع الذي سبقه. وارتفعت صادرات البلاد بمقدار 0.9% في الربع الثاني متباطئة من زيادة بنسبة 1.8% في الربع الأول، بينما زادت الواردات بنسبة 1.2% متحولة من انخفاض بنسبة 0.4% في الربع السابق له.

ونما الإنفاق الحكومي بنسبة 0.7% وتراجع الاستثمار في البناء بنسبة 1.1% في الربع الثاني وهو تحول عن زيادة بنسبة 3.3% في الربع السابق له وفقا للبيانات.. وتباطأ النمو الاقتصادي للبلاد إلى أدنى مستوى له منذ 3 سنوات في العام الماضي بسبب تراجع الصادرات وسط تشديد السياسات النقدية في جميع أنحاء العالم. ويتوقع صندوق النقد الدولي أن ينمو الاقتصاد الكوري بنسبة 2.5% لهذا العام، بينما تتوقع الحكومة الكورية ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية نموه بنسبة 2.6%.