الخميس 25 يوليو 2024

أكاديمية الشرطة تستقبل وفدًا من سفارة قطر في القاهرة

لمد جسور التواصل مع الأجهزة الأمنية....أكاديمية الشرطة تستقبل وفد من سفارة قطر بالقاهرة

الجريمة25-7-2024 | 15:32

شيماء صلاح

استقبلت أكاديمية الشرطة العقيد على الكواري "الملحق الشرطي بسفارة دولة قطر بالقاهرة" والوفد المرافق له لأكاديمية الشرطة للتعرف على المجالات التدريبية والتعليمية والرياضية والتثقيفية داخل أكاديمية الشرطة، وكيفية إعداد ضابط شرطة عصري قادر على مواجهة التحديات الأمنية بكفاءة وفاعلية حيث كان في استقبال الوفد الزائر عدد من قيادات وضباط الأكاديمية.

وتم الترحيب بهم ونقل تحيات اللواء محمود توفيق – وزير الداخلية، الذى يولى فعاليات مثل تلك الزيارات اهتمامًا بالغًا، مؤكدًا حرصه على مد جسور التواصل مع الأجهزة الأمنية بمختلف الدول وكذا أهمية تعزيز آليات التعاون وترحيب سيادته بتبادل الخبرات في مُختلف المجالات الأمنية محل الاهتمام المُشترك، لاسيما تبادل الخبرات العملية والتعرف على القدرات التعليمية والتثقيفية والتدريبية التي توليها أكاديمية الشرطة للطلبة والطالبات الدارسين بكلية الشرطة وكذا الضباط المتدربين بمختلف كيانات الأكاديمية المعنية لإكسابهم المهارات بأسلوب علمي ومتطور.

وبدأت فعاليات الزيارة بمركز الدراسات الأمنية والإستراتيجية التابع لمركز بحوث الشرطة بالأكاديمية، للتعرف على الإمكانيات اللوجيستية ودور المركز في تخريج وإعداد وتأهيل الكوادر الأمنية من الدول العربية والإفريقية ودول الكومنولث كما تم عرض فيلم تسجيلي يوضح الجوانب المختلفة لأنشطة الأكاديمية في سبيل إعداد وتأهيل طلبة وطالبات كلية الشرطة وتدريب الضباط بمختلف القطاعات للنهوض برسالتهم السامية في إطار الالتزام بالقيم الإنسانية والأخلاقية واحترام القانون وصيانة حقوق الإنسان وحرياته الأساسية. أعقب ذلك جولة بمجمع ميادين التدريب القتالي بكلية الشرطة تضمنت استعراض الإمكانيات اللوجيستية والتعليمية والتدريبية، بالإضافة إلى جولة بمشاهدة عروض مميزة لكتائب الخيالة كما توجه الوفد الزائر للمركز المصري للتدريب على عمليات حفظ السلام التابع لكلية التدريب والتنمية.

وتم استعراض دور الكلية فى تدريب الكوادر الأمنية ودور المركز في تنمية وصقل المهارات العلمية والبدنية والمهارية للكوادر الشرطية المصرية ومن الدول الإفريقية والأجنبية من خلال عقد الدورات التدريبية والندوات وورش العمل المتخصصة لتنمية قدراتهم تحقيقًا لفعالية أدائهم أثناء الاضطلاع بمهامهم السامية فى بعثات حفظ السلام الدولية. وعقب الجولة إنتقل أعضاء الوفد لقاعة الاجتماعات بالمركز لعقد جلسة مناقشات حول كيفية الاستفادة من الخبرات التدريبية داخل أكاديمية الشرطة. ومن جانبهم توجه أعضاء الوفد الزائر بالشكر والتقدير لوزارة الداخلية مُعربين عن سعادتهم البالغة بتلك الزيارة وحفاوة الاستقبال، وما شاهدوه من إمكانيات تدريبية وعلمية وثقافية ولوجيستية متميزة تعرفوا من خلالها على جهود الأكاديمية في إعداد رجال الشرطة ليكونوا مؤهلين لأداء رسالتهم بكفاءة واقتدار.