السبت 27 يوليو 2024

"القومي لحقوق الإنسان": التوعية بحقوق الإنسان بالمدارس خطوة أساسية لمستقبل أفضل

جانب من الفعالية

أخبار25-7-2024 | 13:24

دار الهلال

قالت سميرة لوقا، أمينة لجنة الحقوق الثقافية بالمجلس القومي لحقوق الإنسان، إن التنوع والتحديات المتزايدة في العالم يجعل من الضروري نشر ثقافة حقوق الإنسان بشكل أكبر، وأكدت أن التوعية بحقوق الإنسان في المدارس تمثل خطوة أساسية نحو بناء مستقبل أفضل.

وجاء ذلك خلال ترأس أمينة اللجنة عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان جلسات حوارية حول "التوعية بحقوق الإنسان في المدارس" في محافظة المنيا، وذلك ضمن خطة المجلس لرفع الوعي بحقوق الإنسان لدى المعلمين والأخصائيين الاجتماعيين في مختلف المحافظات، وتعزيز التعاون مع وزارة التربية والتعليم والاتحاد العام لطلاب مدارس الجمهورية بهدف نشر وتعزيز ثقافة حقوق الإنسان.

وتضمنت الجلسات التدريبية التعريف بنشأة المجلس القومي لحقوق الإنسان وأهدافه وتكوينه، وتاريخ حركة حقوق الإنسان، والقوانين والاتفاقيات الدولية المتعلقة بحقوق الإنسان، بالإضافة إلى الإعلان العالمي لحقوق الإنسان واتفاقية حقوق الطفل.

وشملت فعاليات الجلسات ورش عمل تفاعلية لتدريب المعلمين والأخصائيين الاجتماعيين على كيفية تنفيذ أنشطة تفاعلية حول حقوق الإنسان، بمشاركة 150 طالبًا وطالبة من المرحلة الابتدائية.

ويأتي الهدف من هذه الفعاليات هو تأهيل الطلاب ليصبحوا سفراء لحقوق الإنسان وينقلوا الخبرة والوعي لزملائهم في مدارسهم بالمحافظة.