الأربعاء 14 اغسطس 2024

محافظ الجيزة يتفقد نسب التنفيذ بمحاور عرابي وناهيا وتوسعات طريق صفط

جانب من الفعالية

أخبار25-7-2024 | 14:26

دار الهلال

وجه محافظ الجيزة، عادل النجار، بضرورة الانتهاء السريع من رفع المخلفات المتراكمة تحت الطريق الدائري في منطقة المنشية بحي الهرم.

وجاء ذلك خلال جولته التفقدية اليوم، حيث قام بزيارة عدة محاور مرورية تم تنفيذها وتحسينها في نطاق مركزي كرداسة وأوسيم، وفي أحياء العجوزة وبولاق الدكرور والهرم، لمتابعة مدى تقدم الأعمال.

وتفقد المحافظ محور أحمد عرابي الجديد الذي يبدأ من منطقة المهندسين ويربط بالطريق الدائري، وتابع الكوبري العمودي المتقاطع مع محور 26 يوليو ومحور المهندس شريف إسماعيل (الطريق الأبيض سابقًا)، والذي تم تشغيله بشكل تجريبي لتحسين حركة المرور بين مناطق 6 أكتوبر والشيخ زايد.

وأكد النجار أن هذه الجولة تأتي في إطار النهضة الكبيرة التي تشهدها المنطقة بشبكة الطرق، مشيرًا إلى أهمية المحاور الجديدة مثل الضبعة وأحمد عرابي الجديد و26 يوليو القديم والفريق كمال عامر، لتحقيق زيادة كبيرة في كفاءة حركة المرور وتقليل زمن السفر والانبعاثات البيئية.

كما تفقد المحافظ مشروع تغطية ترعة عبدالعال والذي يبلغ طوله 5.5 كم، والذي يأتي ضمن خطة الدولة لفتح شرايين ومحاور مرورية جديدة لتعظيم الاستفادة من المجاري المائية.

وفي إطار التطوير، قام بزيارة مشروع توسعات طريق صفط اللبن من الطريق الدائري شرقًا حتى المريوطية غربًا، وتفقد تقاطع الكوبري العمودي مع طريق ناهيا حتى محور المنشية وصولًا للطريق الدائري، بالإضافة إلى محور عمرو بن العاص الذي يمتد من المنشية حتى طريق محور المريوطية بنطاق مدينة كرداسة.