السبت 27 يوليو 2024

التعليم العالي: إتاحة قبول الحاصلين على شهادة المسارات السعودية عبر منصة «ادرس في مصر»

ادرس في مصر

أخبار25-7-2024 | 15:23

دار الهلال

أعلن الدكتور شريف صالح، رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات (الإدارة المركزية لشئون الطلاب الوافدين) بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن إتاحة فرص القبول للطلاب الحاصلين على شهادة المسارات السعودية في جميع فروعها المتنوعة، وهي العلمي، والصحة والحياة، وعلوم الحاسب والهندسة وإدارة الأعمال.

وأكد في بيانه الصادر اليوم الخميس، أن هذه الفرص ستكون متاحة عبر منصة "ادرس في مصر" عن طريق الرابط التالي: https://admission.study-in-egypt.gov.eg/.

وأضاف أنه تم احتفاءً بإصدار شهادة المسارات السعودية لأول مرة، مع التأكيد على حرص الوزارة على مصلحة الطلاب وعدالة التوزيع، حيث ستخصص أماكن للطلاب الحاصلين على هذه الشهادة في جميع التخصصات بالجامعات المصرية. يتم منح الأولوية بناءً على تاريخ التقديم، مع فتح الباب أمام الطلاب من مختلف الجنسيات للتقدم.

ومن جانبه، أوضح الدكتور أحمد عبدالغني، رئيس الإدارة المركزية لشئون الطلاب الوافدين، أنه يتم متابعة طلبات الطلاب يوميًا على المنصة، ومراجعة أحدث التطورات لاستكمال الإجراءات بسرعة، حيث يستغرق فحص الملفات من 3 إلى 5 أيام فقط. يتم خلال هذه الفترة استكمال سداد الرسوم الدراسية وإجراءات التسجيل بالجامعات.

ويذكر أن منصة "ادرس في مصر" بدأت استقبال طلبات الالتحاق بالجامعات المصرية اعتبارًا من 29 يونيو 2024، وستستمر حتى 30 سبتمبر 2024، حيث يتم التقديم إلكترونيًا دون وجود خيار للتقديم بالنظام الورقي.