السبت 27 يوليو 2024

أمين عام "المحامين العرب" يرحب بإعلان بكين لإنهاء الانقسام الفلسطيني وينتقد نتنياهو

النقيب المكاوي بنعيسى

أخبار25-7-2024 | 15:26

دار الهلال

رحب الأمين العام لاتحاد المحامين العرب النقيب المكاوي بنعيسى؛ بتوقيع الفصائل الفلسطينية على إعلان بكين لإنهاء الانقسام وتعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية؛ مؤكدًا أنه جاء في توقيت حاسم يتعرض فيه الشعب الفلسطيني في قطاع غزة لحرب إبادة جماعية من الاحتلال الإسرائيلي على مدى أكثر من تسعة أشهر.

وأكد بنعيسى، أن وحدة الفصائل الفلسطينية خطوة مهمة على الطريق الصحيح لتحقيق هدفها في تحرير الأراضي الفلسطينية المحتلة وإقامة دولة عاصمتها القدس الشريف.

كما ثمن بنعيسى دور الصين في الوساطة للتوفيق بين الفصائل الفلسطينية ومواقفها القوية في الدفاع عن الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

من ناحية أخرى؛ وصف الأمين العام؛ خطاب رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أمام الكونجرس الأمريكي بأنه استفزازي مخادع تفوه به مجرم حرب بسرد أكاذيب لا علاقة لها بالواقع في حين أن العالم بأسره شاهد على ما ارتكبته قوات الاحتلال الإسرائيلي من مجازر وجرائم حرب في قطاع غزة راح ضحيتها أكثر من ٣٩ ألف شهيد و٩٠ ألف مصاب معظمهم من الأطفال والنساء.

وحمل بنعيسى الولايات المتحدة الأمريكية مسئولية استمرار الحرب الوحشية على قطاع غزة المنكوب لدعمها للاحتلال الإسرائيلي ومده بالأسلحة الفتاكة التي تحصد أرواح الأبرياء يوميًا مدعية أنها دولة سلام وديمقراطية على عكس الحقيقة.

وجدد الأمين العام لاتحاد المحامين العرب تأكيده موقف الاتحاد الثابت الداعم للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة حتى يتحرر أخر شبر من أرضه المحتلة وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.