الجمعة 26 يوليو 2024

القبض على المتهم بقتل شخص في جلسة صلح عرفية بالبحيرة

أرشيفية

الجريمة25-7-2024 | 22:37

هويدا علي

تمكنت الأجهزة الأمنية في محافظة البحيرة، من ضبط المتهم بقتل شخص في مركز كوم حمادة، والذي أقدم على جريمته المروعة خلال جلسة صلح عرفية جمعت بينه وبين شقيقه، حيث أطلق المتهم أعيرة نارية من بندقية آلية على المحكم العرفي، وهو نجل عمومته، بعد حدوث مشادة كلامية تطورت إلى مشاجرة بسبب اعتراضه على الحكم، قبل أن يفر هاربًا.

وأوضح ضباط مباحث مركز كوم حمادة، أنه تم القبض على المتهم وضبط معه السلاح المستخدم في الحادث، وهو عبارة عن بندقية آلية وعدد 117 طلقة من ذات العيار، وتم تحرير محضر بالواقعة، وأمرت النيابة بحبس المتهم على ذمة التحقيقات.

وتعود الواقعة، إلى  تلقى اللواء محمود هويدي، مدير أمن البحيرة، بلاغاً من مأمور مركز شرطة كوم حمادة يفيد بقيام مزارع بإطلاق الأعيرة النارية خلال جلسة صلح بعزبة أبو الخير التابعة لقرية الزعفران، مما أسفر عن وجود قتيل ومصاب.

انتقلت الأجهزة الأمنية إلى موقع الحادث، وتبين مقتل "بريك غيضان بريك" (58 عامًا)، مهندس زراعي ومحكم عرفي، إثر إصابته بطلق ناري في الصدر، وإصابة "ثروت أحمد السيد عوض غيضان" (48 عاماً)، مزارع بطلق ناري في الصدر والساق، وذلك أثناء تواجدهما في منزل شقيق الثاني في جلسة صلح.

تم نقل الجثة والمصاب إلى مستشفى كوم حمادة التخصصي، وأُخطر النيابة العامة التي باشرت التحقيق.

وأظهرت التحريات وأقوال الشهود أن مرتكب الواقعة هو "عبد الناصر أحمد عبد السيد غيضان" (55 عامًا)، وشهرته "أنصاري"، وهو مزارع، وقد فر هاربًا.

وكشفت التحريات أن الجريمة وقعت أثناء عقد جلسة صلح بين المصاب وشقيقه الهارب بسبب خلاف على قطعة أرض ميراث بينهما في القرية، حيث حدثت مشادة كلامية تطورت إلى مشاجرة، قام على إثرها المتهم بإطلاق النار من بندقية آلية كانت بحوزته، مما تسبب في وفاة الأول وإصابة الثاني.