الجمعة 26 يوليو 2024

لربات البيوت.. 6 حيل لتجديد ديكور منزلك بأقل التكاليف

أفكار مبتكرة لديكور غير مكلف

سيدتي26-7-2024 | 00:53

منة الله القاضي

تبحث كثير من ربات البيوت عن طرق لتجديد ديكور المنزل دون إنفاق مبالغ طائلة، وإليكِ حيل بسيطة ستضفي لمسة جمالية ليبدو بيتك مختلف وبأقل التكاليف، وفقاً لما نشر على موقع "boldsky"

- إعادة تدوير المنصات الخشبية:

من أفكار الديكور التي يمكنك تنفيذها بنفسك وبتكلفة بسيطة؛ طلاء الأثاث القديم على سبيل المثال يمكنك إعادة تدوير المنصات الخشبية وتحويلها إلى طاولات قهوة أو أرفف أنيقة أو إنشاء فن جداري خاص بك باستخدام طلاء الأكريليك والقماش.

- التسوق في المتاجر المستعملة:

ابحثي في متاجر التوفير والأسواق عبر الإنترنت للعثور على قطع ديكور غير مكلفة، قد تجدي قطعًا أثرية فريدة وممتازة بسعر أقل بكثير من القطع الجديدة؛ للعثور على قطع تكمل أسلوب ديكورك ابحثي عن الأثاث المُعاد تدويره واللمسات الزخرفية وحتى الأعمال الفنية.

- طلاء الجدران والأسطح:

غيري مظهر مساحتك بطبقة جديدة من الطلاء ؛ فهي من بين الطرق الأقل تكلفة لتغيير أسلوب وأجواء غرفتك تمامًا ؛ لذا اختاري جدارًا مميزًا أو لونًا يتناسب جيدًا مع الأثاث والديكور؛ فيمكنك إعطاء الأثاث مظهراً جديدًا ببساطة عن طريق طلائها.

- إعادة الترتيب وإعادة الاستخدام:

فكري في إعادة استخدام الأشياء لديكِ، مثل تحويل صندوق قديم إلى طاولة قهوة، أو إعادة استخدام سلم قديم كخزانة كتب، أو إنشاء حاويات تخزين أنيقة من برطمانات مطبخك.

- عرض الخضرة:

إن إضافة النباتات إلى منزلك هي طريقة غير مكلفة لإضفاء بعض الحياة واللون عليه؛ فضلاً أنها تعزز جماليات غرفتك وتمنحك الاسترخاء وجودة الهواء.

- الإضاءة:

إن الغرفة المضاءة جيدًا يمكن أن تغير أجواء منزلك بشكل كبير؛ لذا ابحثي عن بدائل أقل تكلفة مثل مصابيح الأرضية ومصابيح الطاولة والأضواء الخيطية بدلاً من إنفاق الكثير من المال على تركيبات الإضاءة.