الجمعة 26 يوليو 2024

٩ ساعات متواصلة لإخماد حريق العتبة .. تفاصيل

جانب من الحريق

الجريمة26-7-2024 | 09:58

هويدا علي

منذ الساعة الثانية عشرة منتصف الليل وحتى الآن حاولت أكثر من ١٥ سيارات إطفاء محاصرة النيران، التى اشتعلت في مخزن وعقارات بمنطقه جراج العتبه بشارع الرويعي مما أدى إلى التهام عشرات المحلات والمخازن وامتداد النيران إليها.

رغم محاولات رجال الإطفاء المستمرة منذ 8 ساعات، ما زالت الأدخنة تتصاعد من موقع الحريق ، التي كانت تشتعل كلما تم إخمادها من جانب آخر، مما أدى في النهاية إلى انهيار سقف وواجهة العقار وتحوله إلى كومة من الرماد.

كانت قوات الحماية المدنية قد دفعت بـ 15 سيارة إطفاء إلى مكان الحريق؛ للسيطرة على النيران ومنع امتدادها إلى المحلات والعقارات المجاورة، تحت مراقبة مشددة من قوات أمن مديرية أمن القاهرة.

تعود تفاصيل الحريق إلى تلقي غرفة عمليات النجدة بالقاهرة بلاغًا بنشوب حريق في مخزن ملابس بمنطقة الموسكي في العتبة.

وانتقلت على الفور قوات الحماية المدنية بعدد من سيارات الإطفاء، وتم تعزيزها حتى وصل العدد إلى 15 سيارة في موقع الحريق.

وفرضت القوات كردونًا أمنيًا لمنع امتداد النيران، وأجلت الباعة الجائلين الذين حاولوا إنقاذ بضائعهم وسط صرخاتهم: "شقا عمرنا ضاع"، كما أخلت العقارات المجاورة من سكانها.

وكافح رجال الحماية المدنية النيران التي التهمت المخازن الموجودة بعقار علي برعي بشارع الرويعي.

وكانت القوات تحارب على جبهتين: إخماد النيران من جهة ومنع امتدادها للعقارات والمحلات المجاورة، خاصة أن المخازن تحتوي على مواد سريعة الاشتعال، مما جعل السيطرة على الحريق تحديًا كبيرًا.

وانتقل إلى مكان الحريق اللواء جمال ياسين، مدير إدارة الحماية المدنية بالقاهرة، وكذلك اللواء طارق راشد، مدير أمن القاهرة الجديد، لمتابعة أعمال مكافحة النيران والإشراف على الجهود المبذولة للسيطرة على الحريق ومنع تفاقمه.