السبت 27 يوليو 2024

للأمهات الجدد| خرافات يجب معرفتها عن الرضاعة الطبيعية.. انتبهي لها

خرافات حول الرضاعة

سيدتي26-7-2024 | 14:29

فاطمة الحسيني

تؤمن بعض الأمهات الجدد ببعض الخرافات التي تقال لها عن الرضاعة الطبيعية، وفي السطور التالية نوضح أهم تلك المعتقدات الخاطئة، حتى تنتبهي لها، وفقاً لما نشر على موقع " honey nine".

  • لا يمكنك الحمل أثناء الرضاعة الطبيعية، في حين أنه من الصحيح أن الرضاعة الطبيعية تمنع الإباضة، إلا أنها ليست وسيلة موثوقة لتحديد النسل، لأن عند  الرضاعة الطبيعية، قد يستغرق الأمر وقتًا أطول حتى تعود الهرمونات إلى مستويات ما قبل الحمل، مما يؤخر الإباضة وبالتالي الدورة الشهرية، ومع ذلك، لا توجد طريقة حقيقية لمعرفة موعد التبويض لأول مرة بعد ولادة طفلك، مما يعني أنه يمكنك التبويض والحمل دون عودة الدورة الشهرية وأثناء الرضاعة.
  • إذا لم ترضعي طفلك رضاعة طبيعية، فلن تكوني قادرة على الارتباط بطفلك، وهذه خرافة أخرى، حيث أن الرضاعة الطبيعية ليست ممكنة دائمًا ولن يكون لها أي تأثير على كيفية ارتباطك برضيعك، و الارتباط هو شيء يستمر وينمو خلال فترة الأمومة، خاصة مع وجود الكثير من الوقت الملامس والحضن في الأسابيع والأشهر الأولى.
  • الرضاعة الطبيعية تأتي بشكل طبيعي، بينما يولد الأطفال مع منعكس البحث عن ثدي أمهم، فإن الإمساك بالثدي هو في الواقع مهارة تحتاج الأم والطفل إلى تعلمها معًا، وبالنسبة لبعض الأمهات، سيأتي الأمر سريعًا والبعض الآخر قد يحتاج إلى دعم من المستشفى أو حتى استشاري الرضاعة.
  • ممارسة الرياضة سوف تغير طعم الحليب الخاص بك، لا يوجد أي دليل يشير إلى أن التمارين الرياضية ستؤثر على طعم الحليب، وممارسة الرياضة صحية للجميع، بما في ذلك الأمهات المرضعات، ولكن قبل البدء في ممارسة التمارين الرياضية بعد الولادة، تأكدي من التحدث مع طبيبك العام أو طبيب التوليد للتأكد من أنك على ما يرام للبدء وأخذ الأمور بسهولة عند عودتك إلى اللياقة البدنية.
  • يمكنك فقط تناول الطعام العادي عند الرضاعة الطبيعية، بحيث أنه يمكنك فقط تناول الطعام العادي بدون توابل أو الكثير من النكهة، ويجب على الأمهات المرضعات، مثل أي شخص آخر، تناول نظام غذائي متوازن، وإضافة المزيد من السعرات الحرارية لتلبية الطلب الذي تفرضه الرضاعة الطبيعية على جسمك، أو اللجوء إلى المكملات الغذائية للحصول على دعم إضافي.