الجمعة 26 يوليو 2024

السكك الحديدية الفرنسية: توقيف قطارين يقلان رياضيين بسبب الأعمال التخريبية

السكك الحديدية الفرنسية

عرب وعالم26-7-2024 | 16:32

دار الهلال

أعلنت السكك الحديدية الفرنسية، توقيف قطارين يقلان رياضيين بسبب الأعمال التخريبية، وفقًا لقناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل.

وتأثرت جميع قطارات شركة "يوروستار" للسكك الحديدية من وإلى محطة "جار دو نور" في باريس بعد أن تعرضت شبكات السكك الحديدية الفرنسية اليوم /الجمعة/ لأعمال تخريب واسعة النطاق تسببت في عطل شبكاتها، وذلك قبل ساعات من انطلاق دورة الألعاب الأولمبية في باريس.

وشهدت حركة القطارات على الخط السريع بين باريس وعدد من المدن الفرنسية توقفا بسبب أعمال تخريبية استهدفت خطوط القطارات فائقة السرعة.

وأعلنت شركة يوروستار، للسكك الحديدية عالية السرعة في غرب أوروبا والتي تربط لندن وكنت في المملكة المتحدة، بباريس وليل في فرنسا وبروكسل في بلجيكا عن تحويل عدد من الرحلات المتجهة من وإلى باريس نتيجة لهذه الأعمال التخريبية، مما يزيد من زمن الرحلات بحوالي ساعة ونصف الساعة ويؤدي إلى إلغاء عدة رحلات.

وقالت شركة السكك الحديدية الفرنسية إن كابلات مشغلة لخطوط القطارات فائقة السرعة على محاور المحيط الأطلسي والشمالي والشرقي، تعرضت للإحراق، ما أدى إلى اضطرابات كبيرة في حركة القطارات. وأكدت أن هذه الأعمال قد تؤدي إلى تعطيل الحركة على الخط السريع طوال عطلة نهاية الأسبوع على الأقل.

كما أعلنت شركة السكك الحديدية الفرنسية أن توقف حركة القطارات يؤثر على نحو 800 ألف مسافر إجمالا اليوم وخلال عطلة نهاية الأسبوع.