السبت 27 يوليو 2024

محافظة القاهرة: بدء إزالة آثار حريق الموسكي عقب انتهاء البحث الجنائي من المعاينة

حريق العتبة

أخبار26-7-2024 | 21:49

أ ش أ

أكد المتحدث الرسمي باسم محافظة القاهرة اللواء إبراهيم عوض، أن المحافظة ستبدأ غدا في إزالة الآثار التي نتجت عن الحريق الذي نشب في مخزن ملابس بمنطقة الموسكي في العتبة بوسط البلد أمام جراج العتبة.

وقال متحدث المحافظة، في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الجمعة، إنه سيتم البدء في تلك الأعمال فور انتهاء النيابة العامة والبحث الجنائي من معاينة المكان لبيان أسباب الحادث.

وأضاف أن حالات الاختناق الناتجة عن الحريق جرى إسعافها على الفور واستقرت حالتهم، مشيرا الى أن هناك لجنة هندسية تم تشكيلها تنفيذا لتعليمات محافظ القاهرة الدكتور إبراهيم صابر في هذا الشأن؛ لفحص العقارين الذين نشب بهما الحريق والعقارات المجاورة لهما؛ لبيان مدى تأثرهم من الحادث.

كانت غرفة العمليات المركزية بمحافظة القاهرة قد تلقت بلاغًا بنشوب حريق بعقار رقم 1 شارع الجوهري والمكون من أرضى ودورين حوائط حاملة واسقف خشبية ويستخدم كمخازن ملابس حيث بدأ الحريق بالدور الأرضي وامتد لباقي العقار بالكامل ونتج عنه سقوط سقفى الدورين الأول والثاني على الدور الأرضي وجزء من الواجهة، كما امتد الحريق إلى العقار المجاور له الواقع في ٤ شارع العسيلى، والمكون من ٤ طوابق ويستخدم كمخزن للملابس.