السبت 27 يوليو 2024

حزب مستقبل وطن بالإسكندرية يناقش حالة الشواطئ والتغيرات المناخية

حزب مستقبل وطن

محافظات26-7-2024 | 21:58

دار الهلال

أطلقت أمانة التدريب والتثقيف بحزب "مستقبل وطن" بالإسكندرية، نسخة جديدة من الصالون الثقافي، لمناقشة القضايا المجتمعية المهمة، وعلى رأسها حالة الشواطئ والتغيرات المناخية.

وذكر الحزب -في بيان اليوم الجمعة- أن الصالون الثقافي جاء بحضور الدكتور صلاح عبدالقادر، أمين أمانة التدريب والتثقيف بالمحافظة، والدكتور سامح رياض، وكيل وزارة البيئة، والدكتور محمد عبد الرازق، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، وأعضاء هيئة مكتب الأمانة، وأمناء أمانة التدريب والتثقيف بالأقسام المختلفة بالمحافظة.

وتناول الصالون توضيح الأوضاع الجارية فيما يخص مياه البحار وحالة الشواطئ، وتأثير ذلك على المدى البعيد، وقد تم الرد على كافة أسئلة الحضور؛ عملًا على رفع الوعي لديهم وعدم الانسياق وراء الشائعات المتداولة، كما تم التطرق إلى التغيرات المناخية وأهم أسبابها وضرورة التكاتف لتجنب تفاقم الأوضاع.

وقال الدكتور صلاح عبدالقادر إن الوعي البيئي له تأثير كبير في الحفاظ على البيئة المُحيطة بنا، مُضيفًا أنه من الواجب علينا عدم الانسياق وراء الشائعات والأخبار السلبية المنتشرة على وسائل التواصل الاجتماعي، ويجب تحري الدقة أولًا بشأن تلك الأخبار، كما أشاد بالتفاعل الذي شهده الصالون الثقافي بين المتحدثين وجميع الحضور، وفي نهاية اللقاء توجه بالشكر إلى كافة الحضور.