السبت 27 يوليو 2024

النشرة المرورية.. كثافات خفيفة في بعض المناطق (فيديو)

الحالة المرورية

الجريمة27-7-2024 | 08:39

هويدا علي

أوضح اللواء أحمد هشام، الخبير المروري، أن يوم السبت هو إجازة نهاية الأسبوع لكافة المصالح الحكومية والخدمية والقطاع العام، مما ينعكس على حجم السيارات في الشوارع. وأضاف أن الإجازة الصيفية للمدارس والجامعات تسهم أيضًا في تقليل الزحام.

وأشار إلى أن هناك هدوءًا تامًا منذ الصباح الباكر على كافة المحاور والميادين والطرق الرئيسية، بفضل انتشار الخدمات المرورية المكثفة، المدعمة بالأوناش والآليات والمساعدات الفنية للسيارات، على مدار اليوم.

وأكد أن غرفة عمليات الإدارة العامة للمرور تتعاون بشكل مستمر مع إدارات المرور بمحافظات القاهرة الكبرى لمتابعة الطرق الصحراوية والزراعية.

وأوضح أن الإدارة العامة للمرور قامت بتعزيز وتكثيف الخدمات المرورية على الطرق السريعة، وذلك من خلال مجموعات الدراجات البخارية وسيارات الإغاثة الفورية وسيارات الدفع الرباعي والأكمنة الثابتة والمتحركة.

كما تم وضع لوحات معدنية تشير إلى السرعة المقررة على الطرق الساحلية، والتي هي 100 كيلومتر في الساعة، حفاظًا على أمن وسلامة المواطنين.

وفي ظل ارتفاع درجات الحرارة بين 37 و39 درجة مئوية، أشار اللواء أحمد هشام إلى أن ذلك يؤثر على حركة السيارات ويؤدي إلى تباطؤها وزيادة نسبة الأعطال.

وأوضح أنه تم تعزيز كافة مناطق الأعمال بخدمات مرورية مكثفة وإشارات تنظيمية لإرشاد قائدي السيارات إلى الطرق والمحاور البديلة. أما بالنسبة لأماكن المتنزهات والمناطق المطلة على المسطحات المائية، مثل كورنيش النيل وممشى أهل مصر والمقاهي والمولات ومناطق وسط المدينة، فقد تم تعزيز الخدمات المرورية هناك لمنع الانتظار الخاطئ والتوقف الممنوع.

وأشار إلى وجود بعض الكثافات المرورية الخفيفة حالياً في شارع الهرم القادم من ميدان الرماية باتجاه نفق الهرم، ويفضل استخدام شارع فيصل أو محور أنور السادات كبدائل.

كما توجد كثافات خفيفة إلى متوسطة على كوبري المنيب القادم من شارع البحر الأعظم باتجاه العمرانية، ويفضل استخدام محور روض الفرج الضبعة كبديل.

وأكد اللواء أحمد هشام أن الأمور طبيعية تمامًا، مع متابعة ميدانية مستمرة على مدار اليوم بهدف تحقيق الانضباط المروري.

وشدد على أهمية التزام قائدي السيارات بقواعد وآداب المرور والتعاون مع رجال المرور لضمان رحلة سعيدة وآمنة للمواطنين.