الأحد 28 يوليو 2024

لو بتمري بحالة ملل.. إليكِ الحل

للتخلص من الشعور بالملل

سيدتي28-7-2024 | 00:28

منة الله القاضي

كثيراً ما نمر بحالة ملل جراء الروتين اليومي وعدم التغير، الأمر الذي يؤدي لسوء الحالة النفسية، ولتتجنبي ذلك  نقدم بعض الطرق الفعالة لتجديد روتين حياتك، وفقاً لما نشر على موقع "hackspirit"

-التغيير:

عندما تشعرين بالملل من الحياة، فقد يكون ذلك علامة على أنكِ لا تجربين ما يكفي من الأشياء الجديدة ؛ لذا فكري في إدخال تجارب جديدة إلى روتينك اليومي، مثل ممارسة هواية جديدة أو التعرف على أشخاص جدد.

- ممارسة التأمل:

إن ممارسة تمارين التأمل تجدد من أفكارك وتجعلك أكثر نشاطاً للقيام بمهامك اليومية، حيث تساعد هذه الممارسة البسيطة في تغيير نظرتك لكل شيء.

-حددي أهدافك:

إذا كنتِ تشعرين بالملل من الحياة، فإن تحديد أهدافك قد يكون بمثابة البداية التي تحتاجيها ؛ سواء كنت تريدين تعلم لغة جديدة، أو حتى ممارسة رياضة جديدة، فإن عملية التعلم في حد ذاتها يمكن أن تجلب لكِ شعور

 بالإثارة والإنجاز.

- الرياضة البدنية:

إن النشاط البدني له تأثير عميق على حالتك المزاجية ورفاهيتك بشكل عام ؛ فمثلا عندما تمارسين الرياضة يفرز أجسامنا "الإندورفين" ، وهو الهرمون المسئول عن السعادة ، فهذه الأنشطة تُحسن من مزاجنا ومستويات الطاقة لدينا.

- تنمية الامتنان:

هذه  العادة اليومية الصغيرة يمكن أن تغير طريقة تفكيرك وتساعدك على رؤية الجمال في الحياة اليومية ؛ فعندما تبدئين  في البحث عن الأشياء التي تجعلك ممتنة لوجودها في حياتك، ستجدين ما يستحق لتسعدي به.

- التواصل مع الآخرين:

في الأوقات التي تبدو فيها الحياة مملة ورتيبة، فإن التواصل مع الآخرين يمكن أن يعيد الشعور بالإثارة والمعنى إلى حياتنا، لذا خذي وقتك للتواصل مع صديقة إذا لم تتحدثي معه منذ فترة ، وشاركي في المحادثات العميقة.

- اطلبي المساعدة من المتخصصين:

إذا كنتِ تشعرين بأنكِ مازالتِ تشعرين بأن الحياة مملة، فمن الجيد أن تطلبي المساعدة من متخصصين ؛ فيمكنهم تزويدك بأدوات وتقنيات لإدارة مشاعر الملل أو عدم الرضا.