الأحد 1 سبتمبر 2024

انهيار منزل مكون من 5 أدوار بالمحلة.. والسبب إزالة حائط

انهيار منزل المحلة

الجريمة27-7-2024 | 08:32

هويدا علي

شهدت منطقة سكة زفتي بـ المحلة في محافظة الغربية منذ قليل واقفة انهيار عن منزل سكني مكون من ٥ طوابق بشكل مفاجئ مما أسفر عن مصرع ٤  أشخاص وإصابة آخر وتم الدفع بسيارات الإسعاف لنقل الضحايا والمصابين إلى مستشفى المحلة العام.

ورجحت المعاينة الأولية لأسباب انهيار عقار المحلة، قيام المواطن "م، ب" مالك العقار بأعمال ترميم بدون ترخيص بإزالة جدار بالدور الأرضي والعقار على حوائط حاملة.

وتلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الغربية إخطارًا من مأمور قسم شرطة ثان المحلة يفيد بورود بلاغ من شرطة النجدة بانهيار المنزل المشار إليه، وانتقلت القيادات الأمنية والتنفيذية إلى موقع الحادث.

وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري ظروف وملابسات الواقعة وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

وتواصل قوات الحماية المدنية في المحلة البحث عن ضحايا أسفل عقار المحلة المنكوب مع فرض كردون أمني بمحيط العقار، حيث دفعت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الغربية بسيارات الحماية المدنية مصحوبة بسيارات الإسعاف وأيضا وحدات وأوناش المحافظة لرفع الأنقاض والبحث عن الضحايا أو الناجين أسفل أنقاض عقار المحلة المنكوب الذي سقط في ساعات الصباح الأولى اليوم السبت.

وانتقل كل من اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية يرافقه كل من اللواء محمد عمار مساعد وزير الداخلية بمنطقة وسط الدلتا واللواء ايمن عبد الحميد مدير أمن الغربية إلى موقع منزل المحلة المنهار لمتابعة انتشال وإنقاذ الضحايا والمصابين.

وشكلت أجهزة أمن الغربية كردون أمني بمحيط العقار المنكوب، كما تم فحص العقارات المجاورة للعقار المنكوب وسماع أقوال شهود العيان لمعرفة عدد سكان العقار المتواجدين أسفل الأنقاض.

ويتكون العقار من خمس أدوار على مساحة ١٢٠م يحتوي على عدد 10 شقق مشغول منهم عدد ٨ شقق وخالي منهم اثنين.