الأحد 1 سبتمبر 2024

محافظ أسيوط: حملات تموينية مكثفة لضبط الأسواق

حملات تموينية

محافظات27-7-2024 | 10:07

دار الهلال

أكد اللواء دكتور هشام أبو النصر محافظ أسيوط، ضرورة استمرار الحملات التموينية لضبط الأسعار ومتابعة توافر السلع الغذائية الأساسية بالأسواق والتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي ومطابقتها للمواصفات من حيث الجودة.

وشدد أبوالنصر في تصريح اليوم السبت - على أهمية محاربة الغلاء ومواجهة ظاهرة ارتفاع الأسعار وضبط الأسواق، مشيرًا إلى أنه كلف كافة رؤساء المراكز والأحياء بشن حملات تموينية مفاجئة علي الأسواق والمخابز لرصد أي مخالفات أو تلاعب بالأسعار مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين وذلك بالتنسيق مع إدارات التموين والطب البيطرى والصحة العامة ومراقبة الأغذية والمتابعة الميدانية وإدارة رخص المحلات التجارية وشئون البيئة وقطاعي الإشغالات والنظافة.

وفي إطار تكليفات المحافظ، قامت الوحدات المحلية لمراكز ومدن الغنايم وأبوتيج وديروط وساحل سليم بعدة حملات تموينية مفاجئة علي المخابز والأسواق للتأكد من توافر السلع الغذائية وجودة ووزن رغيف الخبز ومدي مطابقته للمواصفات المقررة من حيث الجودة والوزن.

وأسفرت الحملة عن رصد عدة مخالفات ما بين نقص وزن، وعدم جودة، وعدم وجود لوحة إعلان، حيث تم تحرير ٩٥ محضرًا للمخالفين ما بين محاضر إشغالات وعدم نظافة ومخالفة شروط البيئة.

وفى إطار ذلك، قامت مديرية الطب البيطري بتحرير محاضر للمخالفين، حيث تم ضبط لحوم غير صالحة للاستخدام الآدمي وعدم وجود شهادات صحية كما اتخذت الإجراءات القانونية ضد بعض المحلات التي تبين أنها بدون ترخيص، وتم ضبط 48000 علبة عصير غير صالحة للاستخدام الآدمي وغير مدون عليها أي بيانات.