السبت 27 يوليو 2024

مصايف الإسكندرية: منع السباحة بشواطئ القطاع الغربي بسبب ارتفاع الأمواج

ارتفاع الأمواج

محافظات27-7-2024 | 13:14

دار الهلال

أعلنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف برئاسة الدكتور محمد عبدالرازق، رفع الرايات الحمراء ومنع السباحة في شواطئ القطاع الغربي والعجمي بسبب ارتفاع الأمواج وشدة التيارات بالقطاع الغربى.

وذكرت الإدارة في بيان اليوم السبت، أن القرار يأتي في إطار حرص محافظة الإسكندرية علي سلامة رواد الشواطئ والعمل الدائم للحفاظ علي أرواح الرواد، وبناء على البيانات الواردة من هيئة الأرصاد الجوية المصرية.

وأشارت إلى استمرار فتح جميع الشواطئ أمام الرواد للجلوس على الرمال فقط والاستمتاع بمياه البحر والاسترخاء بالقطاع الغربى فقط.

وشددت الادارة على جميع أفراد الإنقاذ باتخاذ كافة التدابير اللازمة وتواجد طاقم الإنقاذ بكامل قوته والتنبيه علي كافة المستأجرين بمنع نزول الرواد إلى مياه البحر للحفاظ على أرواح المواطنين.

وأشار البيان إلى رفع الراية الصفراء في شواطئ القطاع الشرقي مع استمرار فتح جميع الشواطئ وإستقبال الرواد والسماح لهم بنزول مياه البحر فى المناطق الآمنة المحددة للسباحة تحت إشراف ومتابعة منظومة الإنقاذ واتخاذ أقصى درجات الحيطة والحذر من قبل أفراد الانقاذ على الشواطئ.

وتنقسم رايات البحر إلى ثلاثة ألوان تعبر كل منها عن حالة البحر، فالراية الخضراء تعنى أن حالة البحر آمنة ، وتسمح بالنزول للمياه، والراية الصفراء تعني أن حالة البحر غير مستقرة نسبيا وتسمح بالنزول ولكن مع أخذ الحيطة والحذر. في حين تعني الراية الحمراء خطورة وحظر النزول إلى مياه البحر نهائيا ويجب الانصياع لتعليمات رجال الإنقاذ بشكل كامل.