السبت 27 يوليو 2024

محافظ الجيزة يكلف الأحياء بالتشديد على أصحاب المحلات بوضع صناديق للقمامة أمامهم

جانب من الاجتماع

أخبار27-7-2024 | 13:49

دار الهلال

استهل المحافظ الاجتماع بالتأكيد على رؤساء المراكز والمدن والأحياء باستمرار تكثيف حملات النظافة والتجميل لإعادة الوجه الجمالي والحضاري للشوارع، وكذلك رفع الإشغالات من الشوارع والميادين وعدم السماح بتعدي أي منشاة تجارية أو مقهى أو محل أو كشك على الطريق العام لإعادة الانضباط للشارع وتوفير حرم آمن لسير المواطنين.

كما وجه المحافظ بالمتابعة الدقيقة لأداء شركات الجمع السكني للمخلفات والتأكد من التزامها باشتراطات التعاقد مع المراجعة الشاملة لمهام الشركات وقياس مدي رضاء المواطن عن الخدمة المقدمة وأي معوقات أو ملاحظات من المواطنين على الشركات العاملة.

كما كلف المحافظ بالتوسع في إنشاء مشاتل الزهور والنباتات والزراعات على أن يكون هناك مشتل رئيسي بكل مركز وحي يعرض منتجاته للمواطنين بأسعار مناسبة لتحفيزهم علي الشراء بما يعود بالنفع على البيئة ولنشر ثقافة الزراعة والتجميل والتشجير.

كما كلف المحافظ رؤساء الأحياء والمراكز والمدن وهيئة النظافة بإلزام أصحاب المحلات على مستوى المحافظة بوضع صناديق قمامة أمام المحلات لجمع المخلفات بدلا من إلقائها بالطريق العام على أن يتم توحيد لون الصناديق لتحسين وتوحيد الصورة البصرية.

وخلال الاجتماع وجه محافظ الجيزة بالتنسيق مع شركة الكهرباء لتحديد أولويات الشوارع المقرر القيام بإحلال وتجديد الكابلات الكهربائية بها نظراً لحاجة عددًا من القطاعات لذلك بما يتناسب مع الأحمال الكهربائية المرتفعة المستهلكة بها لضمان عدم تأثر الخدمة المقدمة.

وشدد النجار على رؤساء الأحياء والمراكز ومديرية الطرق بإعادة الشئ لأصلة في الشارع عقب انتهاء أعمال الإحلال والتجديد للكابلات الكهربائية من تنفيذ أعمال الرصف ورفع الكفاءة لطبقة الطريق الأسفلتية لعدم التأثير على حركة المواطنين. 

وفي نهاية الاجتماع طالب المحافظ الجميع ببذل المزيد من الجهد والعمل للتيسير على المواطنين وإنهاء مصالحهم وحسن استقبالهم والاستماع لشكواهم وإيجاد حلول لها في إطار القانون.