السبت 27 يوليو 2024

قصور الثقافة تعلن فتح باب المشاركة في الموسم الجديد لنوادي المسرح

الهيئة العامة لقصور الثقافة

ثقافة27-7-2024 | 15:25

فاطمة الزهراء حمدي

أعلنت الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة الكاتب محمد عبدالحافظ ناصف، عن فتح باب التقديم للمشاركة في الموسم الجديد لنوادي المسرح، ضمن برامج وزارة الثقافة.

شروط التقديم

إرسال كشف معتمد من كل فرع ثقافي بأسماء العروض المقدمة متضمنة اسم المؤلف، والمخرج، وقصر الثقافة التابع له، مع إرسال نسخة واحدة من كل عمل مسرحي، وسيرة ذاتية للمخرج المتقدم.

وتقدم الأعمال إلى الإدارة العامة للمسرح حتى 4 أغسطس المقبل، على أن يتم إرسال لجان المناقشة والمشاهدة التي تحددها الإدارة العامة للمسرح في يوم 20 من الشهر نفسه، لمشاهدة 50% على الأقل من المشروع المقدم، ومناقشته مع المخرجين بالأفرع الثقافية.

يتم إرسال المقايسة المالية للعروض المزمع إنتاجها لاعتمادها من الإدارة العامة للمسرح، عقب صدور قرار لجان المشاهدة.

تنظم إدارة نوادي المسرح، برئاسة المخرج محمد طايع، الفعاليات، وتتولى الإدارة العامة للمسرح، برئاسة سمر الوزير إنتاج العروض المسرحية، بإشراف الإدارة المركزية للشئون الفنية، برئاسة تامر عبد المنعم.

تتيح تجربة نوادي المسرح، من خلالها هيئة قصور الثقافة الفرصة للشباب، لإبراز مواهبهم في المجال المسرحي بإمكانيات بسيطة، مع مراعاة اختيارعروض مسرحية من مختلف المحافظات، بهدف تقديم خدمة ثقافية متميزة للجمهور، ومنتج مسرحي يصل إلى المحافظات كافة، تحقيقا لمبدأ العدالة الثقافية، وتعتبر تلك التجربة هي الأكثر رواجا في تاريخ المسرح المصري.