السبت 27 يوليو 2024

وزيرة التضامن: سعيدة بإطلاق حملة "إيد واحدة" لخدمة الأسر الأكثر احتياجًا

وزيرة التضامن الاجتماعي

توك شو27-7-2024 | 15:33

محمد أبو المجد

كشفت الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي، تفاصيل إطلاق حملات تنموية شاملة بعنوان "إيد واحدة" لخدمة مليون ونصف المليون أسرة من الأسر الأكثر احتياجًا، قائلة : "سعيدة جدًا بإطلاق هذه الحملة اليوم مع التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي ومؤسسة حياة كريمة والهلال الأحمر".

وأضافت "مايا" في مداخلة هاتفية لفضائية "إكسترا نيوز" اليوم السبت: "نؤكد أن الحكومة المصرية تقدر وتعرف مدى معاناة الأسر الأكثر احتياجًا وندرس كل الطرق لتقديم الدعم والمساندة والتكامل".

وأوضحت، أن وزارة التضامن الاجتماعي بالتكامل مع المجتمع المدني يسعون للوصول لـ 2.5 مليون أسر بنهاية العام الجاري بمبادرات كثيرة منها دعم قوافل ودعم غذائي ودعم نقدي وخدمات طبية ومجتمعية وتنموية شاملة، قائلة: "النهاردة بداية الخير ونتمنى النزول لكل الأسر".

وأردفت وزيرة التضامن الاجتماعي، أن التنسيق الكامل هي كلمة السر في هذه المبادرة ويشرفنا التعاون مع التحالف الوطني بكل مؤسساته، ونعمل أيضًا على تحسين ودراسة الأسر في برنامج تكافل وكرامة وقمنا بإدخال 73 ألف أسرة جديدة فيها، مؤكدة: "هدفنا العمل على الإنتاج والعمل ونقدم دعم اقتصادي وتدريب وتأهيل لتكون الأسر احتياجًا قادرة على العمل من خلال عمل لائق مستدام".