السبت 27 يوليو 2024

المنيا: قافلة طبية للكشف على المرضى غير القادرين بقرى مركز بني مزار

قافلة طبية

محافظات27-7-2024 | 16:43

دار الهلال

نظمت مديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة المنيا بمشاركة جمعية الأورمان قافلة علاجية داخل مستشفى المحافظة الجامعي، حيث الكشف الطبي على 140 مريضا ضمن المرضى غير القادرين بقريتي طمبو وصفط أبوجرج بمركز بني مزار.

وقال وكيل وزارة التضامن بالمحافظة ياسر بخيت - في بيان اليوم السبت- إن ذلك يأتي تحت رعاية الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي والتى تؤكد دائما الاهتمام بالأسر الأولى بالرعاية وغير القادرين وتلبية احتياجتهم، كما تؤكد دور منظمات المجتمع المدني التي أثبتت أنها ركيزة أساسية للتنمية والنماء.

وأضاف أنه تم اجراء كافة الفحوصات والأشعة والتحاليل الطبية اللازمة بالمجان للمرضى مع تحمل نفقات انتقال المرضي ذهابا وعودة، بالإضافة إلى إجراء عمليات جراحات العيون المختلفة بداية بالمياه البيضاء والمياه الزرقاء مرورًا بجراحات الشبكية وصولًا الى زرع القرنية، وجميع عمليات القلب، وتسليم الأجهزة التعويضية وتقديم جميع الخدمات الطبية لمن يحتاج.

وأشاد بخيت بمجهودات جمعية الأورمان في خدمة وتنمية المجتمع والدور الرائد في العمل الخيري والمساهمة في رفع المعاناة عن كاهل المواطنين الأولى بالرعاية، مؤكداً توفير الدعم الكامل للجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني للارتقاء والنهوض بالأسر الأكثر احتياجا من أبناء المحافظة.

من جانبه أوضح مدير عام الأورمان ممدوح شعبان، أنه يتم شهريًا تنظيم 4 قوافل علاجية بالتعاون مع مستشفى المنيا الجامعي، مؤكدا أن تنظيم القوافل يتم وفق خطة مسحية تستهدف كل العزب والنجوع، والمستفيد من هذه الخدمة الطبية الأسر الأولى بالرعاية وفق معايير أهمها أن تكون هذه الأسر بلا عائل من أرامل وأيتام أو أن يكون عائل الأسرة مصاب بمرض يمنعه من تكسب قوت يومه وأسرته.