الأحد 1 سبتمبر 2024

إزالة 13 حالة تعد على الأراضي الزراعية في أسيوط

اللواء دكتور هشام أبوالنصر محافظ أسيوط

محافظات27-7-2024 | 17:18

دار الهلال

أعلن اللواء دكتور هشام أبو النصر محافظ أسيوط، تنفيذ 13 حالة إزالة تعد على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة ومخالفات بناء على مستوى مراكز المحافظة.

ونفذت الوحدات المحلية لمراكز ديروط والقوصية وأسيوط وأبوتيج والبداري وساحل سليم وحي شرق عدة حملات لرصد وإزالة التعديات على الأراضي الزراعية ومخالفات البناء ، حيث قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة ديروط بحملة لرصد التعديات وإزالتها في المهد، ليتم ردم قواعد أسمنتية على مساحة 18 سهما بقرية المندرة بحري وإزالة حالتي تعد علي الأرض الزراعية بناحية زمام قرية نجع خضر.

كما نفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة القوصية إزالة لحالة تعد على أرض زراعية بقرية فزارة وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين، بينما قامت الأجهزة التنفيذية بمركز ومدينة أسيوط بالمرور الميداني لرصد أي تعديات، حيث تم فك شدة خشبية لأعمدة الدور الثاني علوى بناء بدون رخصة داخل الحيز العمراني بقرية ريفا.

كما شنت رئاسة مركز ومدينة أبوتيج حملة لإزالة التعديات تمكنت خلالها من إزالة 4 حالات تعدي بالبناء على الأرض الزراعية، من بينها حالتا بناء بالبلوكات وحالتا تعد ببناء قواعد خرسانية.

وفي مركز البداري، قامت الوحدة المحلية بحملة تمكنت خلالها من فك شدة خشبية لسملات خارج الحيز العمراني بعزبة شنشن التابعة للوحدة المحلية بنجوع المعادي، فيما نفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة ساحل سليم إزالة فورية لتعدي علي أرض أملاك دولة بالرويجات وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

وقامت أيضا الوحدة المحلية بحي شرق مدينة أسيوط بقيادة سيد عبدالجواد رئيس الحي بإزالة حوائط الدور السادس العلوي منطقة نزله عبد اللاه وتم تحرير محضر بالواقعة واتخاذ الإجراءات اللازمة.

ووجه المحافظ رؤساء المراكز والأحياء بالمتابعة المستمرة لرصد أي تعديات على الأراضي الزراعية أو مخالفات البناء وإزالتها في المهد قبل تفاقمها ومتابعتها لعدم تكرار التعدي مرة أخرى للحفاظ على الرقعة الزراعية واسترداد حق الدولة وهيبتها في عدم مخالفة القوانين والقرارات الصادرة في هذا الشأن.

وشدد على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين والمتعدين على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة والتصدي لهم بكل حسم وحزم دون تهاون أو تقاعس.