الجمعة 9 اغسطس 2024

ماكرون يشيد بالإنجاز الأمني لقوات الأمن بعد حفل افتتاح أولمبياد باريس

ماكرون خلال أولمبياد باريس

عرب وعالم27-7-2024 | 20:32

دار الهلال

توجه اليوم السبت الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى مقر شرطة العاصمة الفرنسية، لتقديم الشكر لقوات الشرطة المتواجدة حتى نهاية الألعاب البارالمبية لضمان أمن وسلامة جميع اللاعبين والمشجعين في هذه الفترة الاستثنائية التي تشهدها البلاد. 

ففي اليوم التالي لحفل افتتاح مبهر لدورة الألعاب الأولمبية في باريس وعلى الرغم من هطول أمطار غزيرة، توجه الرئيس الفرنسي إلى مقر شرطة باريس، برفقة وزير الداخلية جيرالد دارمانين، ليقدم الشكر شخصيًا لقوات الأمن التي كانت منتشرة أثناء العرض وحرصت على ضمان أمن وسلامة الجميع وأعرب عن "امتنان الأمة الفرنسية" لهم. 

وأشاد ماكرون بما قامت به قوات الأمن، حيث تم نشر أكثر من 50 ألفا من قوات الشرطة والدرك لهذا الحدث الاستثنائي، مشيدًا بهذا "الإنجاز الأمني". وقال "أصبح هذا ممكنًا بفضلكم.. ما فعلتموه بالأمس، قبل سبع سنوات أخبرنا الجميع أنه مستحيل، وقال لنا جميع الخبراء أننا لن ننجح". 

وأضاف: "كل من أوضحوا لنا أن مع تهديد إرهابي، سيكون هذا مستحيلًا"، إلا أنه تم من خلال عملكم الجماعي واستثمار الأمة على مدار السنوات الأخيرة".

وكان وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانين قد صرح بأن السلطات الأمنية لم تلاحظ أي حراك جماهيري أو أضرار أو اشتباكات خلال الحدث الذي أقيم لأول مرة خارج الملعب، بل على ضفاف نهر السين.

وفي مشهد فريد من نوعه، افتتحت مساء أمس الجمعة، رسميًا دورة الألعاب الأولمبية على ضفاف نهر السين في حدث أبهر العالم كله امتد لأكثر من ثلات ساعات وسط تعزيزات أمنية مشددة.