السبت 27 يوليو 2024

متحدث "الوزراء": مدينة العلمين الجديدة تحظى بأهمية كبيرة في الساحل الشمالي

المستشار محمد الحمصاني

توك شو27-7-2024 | 20:59

إبراهيم سعيد

قال المتحدث باسم مجلس الوزراء المستشار محمد الحمصاني، إن مدينة العلمين الجديدة تحظى بأهمية كبيرة في الساحل الشمالي الغربي، مشيرًا إلى أن الساحل الشمالي منطقة سياحية تعكس اهتمام الدولة بقطاع السياحة الذي يعد أحد قطاعات دعم الاقتصاد الوطني في الفترة المقبلة.

وأضاف الحمصاني، خلال اتصال هاتفي مع برنامج "صالة التحرير" المذاع عبر قناة "صدى البلد"، أن جولة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي في مدينة العلمين الجديدة، تأتي في إطار متابعة المشروعات القومية التنموية التي تنفذ في مختلف مراكز الجمهورية.

وأشار إلى أن رئيس الوزراء تابع معدلات التنفيذ في المشروعات التنموية بالساحل الشمالي، مؤكدًا أن الانتهاء من هذه المشروعات سيمثل عامل جذب كبير للمدينة وقطاع السياحة بصفة عامة.

وأوضح أن جولة رئيس الوزراء اليوم في العلمين شملت العديد من المشروعات، على غرار "المدينة التراثية والحي اللاتيني وأبراج الداون تاون"،" حيث إنها كانت متنوعة ما بين مناطق سكنية مرتبطة بالمواطنين متوسطي الدخل ومناطق ترفيهية.

وتطرق إلى أن الأبراج الشاطئية والمناطق الترفيهية في العلمين تستهدف دعم السياحة، كما أن رئيس الوزراء أكد ضرورة التشغيل الفعلي للمناطق الترفيهية في العلمين.

وحول موعد تسليم وحدات أبراج العلمين، قال إن وزير الإسكان عرض خطة تسليم أبراج العلمين بداية من 15 أغسطس المقبل، وباقي الأبراج قبل حلول الصيف المقبل.

وفيما يتعلق بملف التعويضات الخاص برأس الحكمة وتنفيذ المرحلة الأولى من المشروع، قال إنه جار الانتهاء من ملف التعويضات لسرعة تسليم المرحلة الأولى من المشروع.

وبخصوص خطة الحكومة للسيطرة على الأسعار والرقابة على الأسواق ومنع استغلال التجار لفكرة رفع أسعار الوقود، أكد أن الحكومة تسعى جاهدة لضبط أسعار السلع في الأسواق، كما أن هناك متابعة يومية لأسعار السلع، وتعمل الحكومة على زيادة المعروض من السلع منذ شهور.