الأحد 28 يوليو 2024

رئيس مدينة مطروح: قرارات غلق الشواطئ تتم بعد مراجعة حالة البحر

إغلاق الشواطئ بمطروح

توك شو28-7-2024 | 11:11

محمد أبو المجد

قال رضا جاب الله رئيس مدينة مرسى مطروح، إن مدينة مطروح بالتحديد بها ساحل يمتد على مسافة 40 كيلو متر وهناك عدد كبير جدًا من الشواطئ منها المفتوح على البحر وهي ما يتم التحذير فيها خلال النوات أو ارتفاع الأمواج أو حالة الاضطراب في البحر.

وأضاف "جاب الله" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الورد" على فضائية "تن" اليوم الأحد، أنه يتم اتخاذ قرارات غلق لبعض الشواطئ على البحر المفتوح حرصًا على زوار المدينة والمصيفين وليس كل الشواطئ، وذلك بناءًا على توجيهات اللواء خالد شعيب محافظ مطروح.

وتابع، أن قرار إغلاق بعض الشواطئ تم تطبيقها في العديد من السنوات ويتم تطبيقها حاليًا للمرة الثانية في هذا العام، موضحًا أنه تم أخذ القرار يوم 26 يوليو الجاري بإغلاق لبعض الشواطئ وتم إغلاق شواطئ غرب مطروح على الكورنيش الجديد مثل الأوبيض وأم الرخم وعجيبة، بالإضافة لشاطئين شرق مطروح وهم علم الروم وأم حشيش.

وأردف، رئيس مدينة مرسى مطروح: "قرار إغلاق هذه الشواطئ كان صائبًا لأن النوة التي كانت موجودة بالأمس مرت بدون أي خسائر في الأرواح وهو الشيء الأهم"، مؤكدًا أنه يتم المتابعة مع الهيئة العامة للأرصاد الجوية بشكل لحظي، ولن نتخذ قرار بإعادة فتح الشواطئ إلا عقب مراجعة حالة البحر من خلال لجان المتابعة والتي تؤكد عودة حالة البحر للهدوء وبعد ذلك يتم اتخاذ القرار بإعادة فتح الشواطئ من جديد.

وأوضح، أن يوم الجمعة الماضي واجهنا بعض الاعتراضات على قرار إغلاق الشواطئ، ولكن بالأمس لم يكن هناك اعتراض من المصيفين بالأمس على القرار، قائلًا: "نتعامل بكل سلاسة ونحاول إقناع المواطنين بأن الإغلاق لصالحهم وللحفاظ على أرواحهم".