الأربعاء 31 يوليو 2024

«التضامن» تتابع الموقف التنفيذي لأعمال الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بالوزارة

وزيرة التضامن

أخبار28-7-2024 | 11:52

دار الهلال

تابعت وزيرة التضامن الاجتماعي، الدكتورة مايا مرسي، سير أعمال الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة في الوزارة، وكذلك تقدم إنشاء مركز السيطرة والطوارئ الذي يُجري تنفيذه حاليًا بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

واستعرضت خلال لقائها مع رئيس اللجنة الفنية للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة، عمرو فاروق، والوفد المرافق له، الوزيرة التفاصيل المتعلقة بمراحل العمل الجاري في النواحي الإنشائية والتقنية، مؤكدة أهمية استفادة الوزارة من الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة "NAS" لدعم استراتيجية التحول الرقمي ضمن رؤية مصر 2030، وبناء منظومة معلوماتية تتبع مبادئ الحوكمة، كما تابعت عمليات التشغيل والتحكم والاستضافة بمركز بيانات P1.

كما استعرضت الوزيرة الموقف التنفيذي للمرحلة الأولى من تجهيزات المركز الذي سيعتمد على أحدث تكنولوجيا الاتصالات، ويهدف إلى ربط برامج ومبادرات الوزارة المختلفة والمديريات للتعامل مع الأزمات وحالات الطوارئ بسرعة وكفاءة.

ووجهت الدكتورة مايا مرسي قيادات الوزارة بضرورة الإسراع في إنهاء تطوير البنية التحتية والميكنة لتحقيق أقصى استفادة من منظومة الطوارئ والسلامة العامة، وضمان تقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

كما أكدت على أهمية تفعيل دور التطبيقات والخدمات التي توفرها الشبكة الوطنية في ميكنة وحوكمة الإجراءات عبر كافة قطاعات الوزارة، وخاصةً في دور الرعاية الاجتماعية ومديريات التضامن بالمحافظات.

وشددت الوزيرة على ضرورة بناء قواعد بيانات دقيقة ومحدثة لحظيًا لكافة المستفيدين من المواطنين، واستضافتها ودمجها داخل مركز البيانات والحوسبة السحابية P1 للاستفادة من إمكانياته في تحليل بيانات الوزارة وتقديم مؤشرات أداء دقيقة لدعم اتخاذ القرار.

كما أكدت أهمية استخدام الذكاء الاصطناعي في التنبؤ بحجم التوسعات في الأنشطة المختلفة والمستفيدين.