السبت 3 اغسطس 2024

صاحبها نسيها.. سيجارة إليكترونية تتسبب في كارثة داخل سيارة (فيديو)

لقطة من الفيديو

الهلال لايت 28-7-2024 | 13:23

إيمان علي

وثّق مقطع فيديو لقطات مروعة تظهر ما حدث داخل سيارة بعد أن نسي صاحبها سيجارته الإلكترونية داخلها.

وفي الفيديو الذي ألتقطته كاميرات المراقبة، وتناقله رواد مواقع التواصل الاجتماعي، ظهرت السيارة وهي تشتعل بشكل مرعب بسبب السجارة الإلكترونية.

وحذّر المتابعون من ترك السجائر الإلكترونية في السيارات، بعد مشاركة اللقطات من كاميرات المراقبة تظهر الدمار الذي يمكن أن تسببه في فترة زمنية قصيرة.

ويظهر المقطع، الذي تم نشره على يوتيوب، وأُعيد تداوله على ريديت ومنصات أخرى، مركبة في موقف سيارات تبدو وكأنها تشتعل فجأة، وكتب معلق على الفيديو أنه وفقًا لمالك السيارة، يبدو أن البطارية الموجودة في قلم السجائر الإلكترونية الذي تم تركه في العلبة الوسطى للمركبة، أصبحت ساخنة جدًا حتى انفجرت، وأشعلت النيران في الجزء الداخلي من السيارة.

وفقًا لموقع  Ske Vape، ترك جهاز vape الخاص بك في سيارة ساخنة، حتى لفترة قصيرة، يمكن أن يسبب مشاكل خطيرة، حيث يمكن للحرارة أن تلحق الضرر ببطارية vape والمكونات الأخرى، ما يشكل مخاطر تتعلق بالسلامة، ويقصر من عمره الافتراضي، وفق ما نقلت صحيفة "ميرور".

وأضاف الموقع: "ترك vape في سيارة ساخنة يشكل مخاطر كبيرة، في المقام الأول بسبب ارتفاع درجة حرارة بطاريات الليثيوم أيون. حيث تحتوي هذه البطاريات على سائل إلكتروليت قابل للاشتعال، والتعرض لدرجات حرارة عالية يمكن أن يؤدي إلى عواقب وخيمة".