الأحد 28 يوليو 2024

رئيس الأركان الإسرائيلي يصادق على خطط عسكرية في الجبهة الشمالية

رئيس الأركان الإسرائيلي هيرتسي هاليفي

عرب وعالم28-7-2024 | 18:34

صادق رئيس الأركان الإسرائيلي هيرتسي هاليفي، على خطط عسكرية في الجبهة الشمالية عقب الهجوم الذي تعرضت له مجدل شمس في الجولان.

وذكرت قناة "I24" الإخبارية أن هاليفي أجرى تقييما أمنيا في شمال إسرائيل، مشيرا إلى أنه أطلع وزير الدفاع يواف جالانت على الخطط العسكرية التي تمت المصادقة عليها، مؤكدا أن المتسبب في الهجوم الصاروخي على مجدل شمس سيدفع ثمن هذا الهجوم.

وكانت القناة الـ 12 الإسرائيلية ، أفادت مساء أمس السبت، بمقتل 12 إسرائيليا جراء سقوط صاروخ على مجدل شمس في مرتفعات الجولان.

وفي السياق أعلن الجيش الإسرائيلي أنه تم إطلاق صاروخين من لبنان على مستوطنة شتولا بالجليل الأعلى على الحدود الشمالية.

وذكر الجيش الإسرائيلي - في بيان - أن أحد الصواريخ أصاب منزلا في شتولا، مشيرا إلى أنه لا توجد تقارير عن الإصابات حيث إن المستوطنة تم إخلاؤها منذ فترة قصيرة.

وفي غزة..أعلن الجيش الإسرائيلي أن صافرات الإنذار دوت في نتيف عشرة في غلاف غزة جنوب إسرائيل قبل إطلاق صاروخين من جباليا شمالي قطاع غزة. 

وقال الجيش الإسرائيلي إن أحد الصاروخين انفجر في منطقة مفتوحة، فيما لم يعبر الصاروخ الأخر إلى إسرائيل.

كما أعلن مقتل أحد جنوده بعد أسبوع من إصابته في معارك جنوب قطاع غزة، والجندي القتيل هو رقيب من لواء "جفعاتي"، مشيرا إلى ارتفاع عدد القتلى في صفوف الجيش الإسرائيلي إلى أكثر من 960 جنديا وضابطا.

وكان الجيش الإسرائيلي، أعلن أمس الأول الجمعة، مقتل أحد جنوده خلال المعارك الدائرة في جنوب قطاع غزة، ليضاف إلى جندي وضابط أعلن عن مقتلهما الخميس الماضي.