الثلاثاء 13 اغسطس 2024

«مكافحة وعلاج الإدمان»: الشباب عامل أساسي في تنفيذ برامج الوقاية من تعاطي المخدرات

مدحت وهبة

أخبار29-7-2024 | 10:40

دار الهلال

قال المتحدث الرسمي لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي مدحت وهبة، إن الشباب هم العامل الأساسي في تنفيذ البرامج الوقائية للحماية من تعاطي وإدمان المواد المخدرة.

وأضاف مدحت وهبة خلال لقاء خاص مع قناة (دي إم سي) اليوم الاثنين، أن هناك أكثر من 33 ألف شاب متطوع لدى لصندوق على مستوى المحافظات، لافتًا إلى الاهتمام الكبير من القيادة السياسية للارتقاء بالشباب وتعظيم دورهم ومشاركتهم بكافة النواحي وتأهيلهم للعمل كقيادات تطوعية في الصندوق.

وأوضح أن الشباب المتطوع للصندوق نفذوا برامج توعوية خلال الفترة الماضية في أكثر من 780 قرية ضمن المبادرة الرئاسية (حياة كريمة)، كما نفذوا على مدار عام أكثر من 170 ألف زيارة منزلية للأسر بالمناطق المطورة بديل العشوائيات مثل: (الأسمرات، وبشاير الخير والمحروسة).

وتابع أن هناك مقرات دائمة في العديد من الجامعات المصرية للصندوق تعمل على جذب الشباب لمشاركتهم في العمل التطوعي واكتسابهم مهارات معرفية حول مشكلة تعاطي المواد المخدرة، وتدريبهم على معرفة أنواع المخدرات وتأثيراتها.

وأشار إلى أن هناك مواهب كبيرة لدى الشباب سواء فنية أو رياضية يتم استثمارها في تعظيم مواجهة المشكلات وخاصة التعاطي، كما يتم تدريبهم على تنمية قدراتهم لتأهيلهم لسوق العمل فيما بعد.

ونوه بأن الشباب المتطوع يتلقى عبر الخط الساخن (16023) شكاوى المرضى، ويتم تحويلها للمراكز العلاجية، على أن يم تلقي كافة الخدمات مجانًا وفي سرية تامة.