الإثنين 29 يوليو 2024

وسط تصفيق الحضور.. «الأزهري» يؤكد الاصطفاف خلف الأزهر الشريف

المؤتمر العالمي للإفتاء

أخبار29-7-2024 | 11:16

محمود غانم

قال الدكتور أسامة الأزهري، وزير الأوقاف، إن وزارة الأوقاف، ودار الإفتاء، ونقابة السادة الأشراف، ومشيخة الطرق الصوفية، نصطف جمعيًا وراء الأزهر الشريف، وتحت رايته، وخلف الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب.

جاء ذلك خلال كلمته في المؤتمر العالمي التاسع للإفتاء، المنعقد تحت عنوان "الفتوى والبناء الأخلاقي في عالم متسارع"، بفندق الماسة، في مدينة نصر بالقاهرة، بمشاركة علماء ومفتين ووزراء من مختلف دول العالم.

ويعقد المؤتمر في الفترة ما بين 29 إلى 30 يوليو الجاري، برعاية من الرئيس عبد الفتاح السيسي، وسط حضور عدد من الشخصيات الرسمية المصرية، في مقدمتها الدكتور أسامة الأزهري نيابة عن رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد الضويني نائبًا عن شيخ الأزهر، وبمشاركة علماء ومفتون ووزراء من أكثر من 104 دولة.

وتنظم المؤتمر الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم، التي تأسست عام 2015، وهي هيئة عالمية متخصصة مقرها دار الإفتاء المصرية، تقوم بالتنسيق بين دور الفتوى والهيئات الإفتائية العاملة في مجال الإفتاء في أنحاء العالم بهدف رفع كفاءة الأداء الإفتائي لتلك الجهات، مع التنسيق فيما بينها لإنتاج عمل إفتائي علمي رصين، ومن ثم زيادة فاعليتها في مجتمعاتها حتى يكون الإفتاء أحد عوامل التنمية والتحضر للإنسانية.

الاكثر قراءة