السبت 3 اغسطس 2024

كيشيدا يؤكد استعداد بلاده تعزيز إمكانات الردع والاستجابة للتحالف الياباني الأمريكي

رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا

عرب وعالم29-7-2024 | 15:23

دار الهلال

أكد رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا استعداد بلاده لتعزيز إمكانات الردع والاستجابة للتحالف الياباني الأمريكي في عدة مجالات. جاء ذلك اجتماع عقده كيشيدا اليوم الإثنين في مكتبه بالعاصمة طوكيو مع وزيري الخارجية والدفاع الأمريكيين اللذين يزوران البلاد حاليا، حسبما ذكرت هيئة الإذاعة اليابانية (إن إتش كيه).

وكان وزيرا الخارجية والدفاع الأمريكيان أنتوني بلينكن ولويد أوستن قد عقدا أمس الأحد في طوكيو محادثات (2+2) مع نظيريهما اليابانيين يوكو كاميكاوا ومينورو كيهارا. كما حضر بلينكن اليوم الإثنين اجتماعا مع وزراء خارجية التحالف الرباعي الذي يضم الولايات المتحدة واليابان واستراليا والهند. وقال رئيس الوزراء الياباني إنه جرى إطلاعه على المحادثات البناءة التي تمت خلال اجتماع (2+2)، معربا عن رغبته في تقوية إمكانات تحالف بلاده مع واشنطن في مختلف المجالات وعلى جميع الأصعدة من خلال إجراء تبادلات بين قادة ووزراء البلدين.

ومن جانبه، قال بلينكن إن التحالف الأمريكي-الياباني بات أقوى من أي وقت مضى، مضيفا أن ذلك يرجع إلى رؤية رئيس الوزراء الياباني وقيادته، فيما أكد أوستن التزام واشنطن بالدفاع عن اليابان، ووصف محادثات (2+2) بأنها مثمرة.