الأربعاء 31 يوليو 2024

وزير الدفاع الأمريكي يؤكد التزام الولايات المتحدة الثابت بالدفاع عن اليابان

وزير الدفاع الأمريكي

عرب وعالم29-7-2024 | 15:32

دار الهلال

أكد وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن التزام الولايات المتحدة الثابت والحازم بالدفاع عن اليابان، كونه ركيزة أساسية للسلام والاستقرار في منطقة المحيطين الهندي والهادئ.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده أوستن اليوم الاثنين، مع نظيره الياباني مينورو كيهارا في العاصمة اليابانية طوكيو بحضور وزير الخارجية الأمريكي انتوني بلينكن ونظيرته اليابانية يوكو كاميكاوا، بحسب بيان نشره الموقع الرسمي لوزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون).

ووفقا للبيان، رحب أوستن وكيهارا بالإعلانات التاريخية الصادرة عن اللجنة الاستشارية الأمنية الأمريكية اليابانية لعام 2024 بشأن التعاون في القاعدة الصناعية الدفاعية والتعاون المستمر في قيادة التحالف والسيطرة عليه.

وأكد أوستن ضرورة تعزيز قدرة التحالف على الردع والاستجابة للأنشطة المزعزعة للاستقرار في منطقتي المحيطين الهندي والهادئ، مشددا على التزام الولايات المتحدة بأمن واستقرار اليابان.

وقال وزير الدفاع الأمريكي: "سيستمر تعزيز التعاون بين البلدين في الدفاع الأمني والدفاع المشترك وزيادة قدرات التحالف التقنية والتدريبات وموضعيات التمركز"، مشددا على ضرورة مواجهة التهديدات المستمرة بما فيها الصين والبرنامج النووي لكوريا الشمالية والحرب الروسية ضد أوكرانيا.

وأكد الوزيران على التوافق الاستراتيجي بين الولايات المتحدة واليابان فضلا عن أهداف التحالف المشتركة لتحسين وضع القوات، وتعزيز الردع المتكامل وتحديث الأدوار والمهام والتعاون مع الشركاء ذوي التفكير المماثل لضمان منطقة المحيطين الهندي والهادئ الحرة والمفتوحة.