الأربعاء 31 يوليو 2024

حاكم الفجيرة يبحث مع وزير البترول تعزيز مجالات التعاون في المستقبل القريب

جانب من اللقاء

اقتصاد29-7-2024 | 19:33

دار الهلال

بحث عضو المجلس الأعلى لدولة الإمارات حاكم إمارة الفجيرة الشيخ حمد بن محمد الشرقي، اليوم الاثنين، مع وزير البترول والثروة المعدنية المهندس كريم بدوي، سبل تعزيز مجالات التعاون في المستقبل القريب.

جاء ذلك خلال لقاء حاكم الفجيرة، اليوم الاثنين، مع وزير البترول والثروة المعدنية المهندس كريم بدوي ووكيل الوزارة محمود عبد الشافي ووليد لطفي رئيس مجلس إدارة شركة "بتروجت" والوفد المرافق له، والذي يقوم حاليا بزيارة لإمارة الفجيرة.

وأشاد حاكم الفجيرة ـ وفقا لما ذكرته وكالة أنباء الإمارات "وام" ـ بالعلاقات التاريخية النوعية التي تربط بين مصر والإمارات بناء على رؤى القيادة الحكيمة للبلدين، منوها بأن هذه العلاقات تشهد مزيدا من التطور في مختلف المجالات بما يخدم الشعبين الشقيقين.

وأشار إلى الإمكانات التي تتمتع بها الإمارة والخدمات النوعية التي تقدمها للمستثمرين في المجالات الاقتصادية كافة والخبرة الواسعة في مجال تجارة وتخزين النفط.

وأكد الشيخ حمد بن محمد الشرقي ضرورة تعزيز التعاون مع مصر في المستقبل القريب بما يضمن تحقيق شراكات اقتصادية واسعة، واستمع إلى شرح مفصل من المهندس كريم بدوي حول العديد من الموضوعات المتعلقة بمجال النفط والغاز والطاقة في مصر والآفاق المقبلة المتعلقة بهذا السياق والجهود التي تبذلها الحكومة المصرية لتطوير هذه الصناعة.

من جانبه، أشاد وزير البترول المصري بالدور الرائد للإمارات في تطوير قطاع الطاقة ودور إمارة الفجيرة المحوري في هذا السياق وفي تجارة وتخزين النفط على مستوى العالم بما تمتلكه من إمكانيات متقدمة وتقنيات متطورة ساهمت في رفع كفاءة المؤشرات الاقتصادية إقليميا ودوليا وذلك بعد جولته وإطلاعه ميدانيا على العديد من المشاريع الاقتصادية في الإمارة.