الثلاثاء 13 اغسطس 2024

نائب وزير العلوم والتكنولوجيا الصيني تشيد بدور المؤسسات البحثية المصرية في تطوير ودعم الابتكار

المركز القومي للبحوث

أخبار29-7-2024 | 22:40

دار الهلال

ثمّنت نائب وزير العلوم والتكنولوجيا الصيني، لين تشين، الدور الذي تقوم به المؤسسات البحثية المصرية في تطوير ودعم البحث العلمي والابتكار، مؤكدة حرص الصين على دعم الجامعات والمؤسسات البحثية المصرية.

جاء ذلك خلال زيارتها والوفد المرافق لها للمركز القومي للبحوث، اليوم الإثنين، على هامش زيارتها لمصر حاليا، وكان في استقبالها القائم بأعمال رئيس المركز الدكتورة فجر عبد الجواد، لبحث سبل التعاون بين الجانبين، ذلك تنفيذا لتوجيهات وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور أيمن عاشور.

ومن جانبها، أكدت الدكتورة فجر عبدالجواد أن هذه الزيارة تمثل فرصة كبيرة لبحث سبل التعاون بين مصر متمثلة في المركز كأكبر مركز بحثى بالشرق الأوسط والصين بمراكز أبحاثها المختلفة وتعزيز التواصل بين البلدين. 

وأشارت إلى المشروعات البحثية للمركز التي تسهم في مجال الزراعة والغذاء، والصناعات الاستراتيجية، والتكنولوجيات البازغة والعلوم المستقبلية، والخدمة المجتمعية، فضلاً عن المساهمة في المجمعات التعليمية والابتكارية في الأقاليم المختلفة في مصر.

وتم ،خلال اللقاء، عرض فيلم وثائقي عن المركز القومي للبحوث، ونشأته، وتاريخه، كبيت خبرة للبحث العلمي يضم 4100 عضو هيئة بحوث، و10 مبان بحثية، بالإضافة إلى 14 معهدًا و6 مراكز تميز، الى جانب المزرعة البحثية، والمبنى الجديد بـ6 أكتوبر فضلاً عن شركة المركز القومي للبحوث.

وعقب ذلك، قام الوفد الصيني بجولة تفقدية داخل معرض المنتجات البحثية بالمركز، واستمع لشرح أعضاء هيئة البحوث عن المنتجات الخاصة به.