الجمعة 2 اغسطس 2024

النشرة المرورية.. كثافات متحركة في المناطق الحيوية | فيديو

الحالة المرورية

الجريمة30-7-2024 | 07:52

هويدا علي

قال اللواء أحمد هشام الخبير المرورى، إن الشارع المصري شهد منذ الصباح الباكر كثافات مرورية متحركة في معظم المحاور والميادين والطرق الرئيسية، قد تصل إلى كثافات عالية في بعض المناطق الحيوية وخاصة المؤدية للميادين الهامة وأبرزها: ميدان رمسيس، ميدان وقفي، ميدان السيدة عائشة، ميدان الأوبرا، وفم الخليج.

وأضاف أنه هذه أبرز الميادين التي تشهد كثافات مرورية عالية حاليا، إلى جانب ميدان التحرير، ميدان القبة، وميدان الشورى.

وأوضح أن كل هذا تحت إشراف ميداني وخدمات مرورية مكثفة، تنسيق تام ومستمر بين الخدمات الميدانية في الشارع بهدف سحب تلك الكثافات خاصة في ساعات الذروة الصباحية والمسائية.

وأشار الخبير المروري، إلى أن أكبر كثافات مرورية في القادم من غمرة باتجاه ميدان رمسيس، تلك الكثافات قد تصل إلى شبه توقف وحركة سير السيارات بالقرب من ميدان رمسيس بازدحام المرور بنفس الموقع، لذلك تم تعزيز الخدمات بنفس الموقع لسحب تلك الكثافات.

ولفت أيضاً إلى أن المسطحات العلوية تشهد كثافات مرورية متحركة، أبرزها أعلى كوبري 6 أكتوبر في الاتجاهين، وأعلى كوبري فيصل باتجاه منزل شارع السودان المسطح الأرضي، وكذلك كوبري الجامعة باتجاه منزل ميدان، وأيضاً كوبري الجلاء باتجاه شارع العروبة، كذلك محور التسعين الشمالي والجنوبي باتجاه منزل شارع التسعين الشمالي والجنوبي يشهد حاليا كثافات مرورية عالية.

واستكمل بأن دائرة محافظة الجيزة تشهد كثافات مرورية عالية في شارع السودان في الاتجاهين وشارع النيل، خاصة القادم من مناطق الوراق وميدان الكيت كات باتجاه نفق العجوزة باتجاه مناطق الدقي.

ونوه بأن كل هذا تحت سيطرة ميدانية من قبل الخدمات الميدانية الموجودة في الشارع المصري بهدف سحب تلك الكثافات وهدوء الحالة.

وأكد انتشار الأوناش في كافة المناطق الساخنة للتعامل مع أي أخطاء مرورية أو انتظار خاطئ أو الوقوف الممنوع حتى لا يسبب أي كثافات أو تراكمات مرورية.

وواصل: "أبراج المراقبة موجودة أعلى الكباري لسرعة التعامل مع أي أعطال مرورية وسحب تلك السيارات إلى المسطحات الأرضية حتى لا تسبب أي نوع من الكثافات المرورية".

وأشار إلى أن الطقس الحار وارتفاع نسبة الرطوبة يؤديان إلى تباطؤ حركة سير السيارات ما يزيد من تلك الكثافات.