الثلاثاء 30 يوليو 2024

متحدث قوات يونيفيل: الوضع على الحدود اللبنانية الإسرائيلية مقلق للغاية

صورة أرشيفية

توك شو29-7-2024 | 22:34

صرح المتحدث باسم قوات يونيفيل، أن الوضع على الحدود اللبنانية الإسرائيلية مقلق للغاية، حسبما أفادت فضائية "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل منذ قليل.

 

وأضاف المتحدث باسم قوات يونيفيل، لفضائية "القاهرة الإخبارية"، أن  قصف مجدل شمس بالجولان زاد التوترات على المستوى الإقليمي، وأكد أننا نواصل العمل على إيجاد الحلول اللازمة لإنهاء التوترات على الحدود اللبنانية الإسرائيلية.

 

وأوضح أننا نتواصل مع الأطراف كافة لمنع اتساع الصعيد بين لبنان وإسرائيل، مشيرًا إلي أننا نتواصل مع المسؤولين الدبلوماسيين لمحاولة تهدئة التوترات وتحقيق الاستقرار بالمنطقة.

 

وتابع أن هناك مساحة للحلول الدبلوماسية لحل الصراع اللبناني الإسرائيلي ولا يجب تنفيذ الحلول العسكرية، منوها بأن لدينا 10 آلاف شخص في قواتنا من 49 دولة عضوا للعمل على الحدود اللبنانية الإسرائيلية.

 

وأكمل أننا نعمل على تسيير أكثر من 400 دورية بشكل يومي في الجنوب اللبناني، بالتنسيق المستمر مع الجيش اللبناني بشكل يومي لتخفيف حدة التوترات على الحدود.

 

وأختتم أن قرار الأمم المتحدة 1701 يدعم مهمة يونيفيل في حل النزاع، والمشكلة الوحيدة في تنفيذه، مؤكدًا أن قرار الأمم المتحدة 1701 يمثل حلا ضروريا لإنهاء النزاع بين لبنان وإسرائيل