الثلاثاء 30 يوليو 2024

محافظ الأقصر يبحث مستجدات الموقف التنفيذي لطلبات التصالح في مخالفات البناء

جانب من الاجتماع

محافظات29-7-2024 | 23:19

دار الهلال

عقد المهندس عبد المطلب عماره محافظ الأقصر، اجتماعاً موسعا بحضور الدكتور هشام أبو زيد نائب المحافظ، ومحمد عبد الفتاح سكرتير عام المحافظة، للوقوف على ما تم إنجازه بملف التصالح في مخالفات البناء ودفع وتيرة العمل وتذليل أية معوقات، وتقديم كافة أوجه الدعم والتيسير على المواطنين في مراكز وقرى المحافظة.

وخلال الاجتماع تم استعراض مستجدات الموقف التنفيذي لطلبات التصالح على مستوي محافظة الأقصر، فيما يتعلق بشهادات البيانات وإجمالي الطلبات المقدمة والتي تمت معاينتها والمعاينات المُسجلة على المنظومة وردود الجهات المعنية عليها.

وأكد محافظ الأقصر، أن ملف التصالح على مخالفات البناء من أهم الملفات التي توليها القيادة السياسية والحكومة أهمية خلال تلك الفترة خاصة بعد بدء العمل بالقانون الجديد، مشيراً إلى ضرورة تضافر كافة الجهود بالمحافظة للعمل على تذليل أي عقبات وتسريع العمل والانتهاء من فحص الطلبات المقدمة وذلك لتحقيق أعلى معدلات الإنجاز تيسيراً على المواطنين.

وأشار محافظ الأقصر إلى أهمية تقديم كافة أوجه الدعم والإمكانيات اللازمة لتسريع معدلات الأداء بملف التصالح على مخالفات البناء، والمتابعة اليومية لهذا الملف والعمل على تبسيط الإجراءات على المواطنين الراغبين في التصالح بما يحقق الصالح العام للدولة والمواطن.
حضر الاجتماع رؤساء المراكز والمدن، ومسئولي ملفات التقنين والتصالح في مخالفات البناء ووحدة المتغيرات المكانية والمراكز التكنولوجية والادارات الهندسية والتخطيط العمراني.

من جهة أخرى، عقد الدكتور هشام أبو زيد نائب محافظ الاقصر، اجتماعا بحضور ممثلي جهاز تنمية المشروعات، وجهاز شباب الخريجين، ووحدة تكافؤ الفرص، ومبادرة "مشروعك"، ومديريات العمل ، والتضامن الاجتماعي، والشباب والرياضة، ومؤسسة "حياة كريمة"، وهيئة تنشيط السياحة، لبحث مقترحات الجهات المعنية بتدريب الشباب وتأهيله لسوق العمل، والفرص المتاحة بالمحافظة، ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمرأة المعيلة، وذلك في ضوء توجيهات المهندس عبد المطلب عماره محافظ الأقصر، بالاهتمام بملف تشغيل الشباب وايجاد فرص عمل مناسبة لهم.

وأكد نائب المحافظ، على أن المحافظة تضع ضمن أهم أهدافها الارتقاء بقدرات الشباب وتأهيلهم لسوق العمل تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بتمكين الشباب، عن طريق تنمية مهاراتهم بصورة احترافية وخلق كوادر شبابية بما يتفق مع رؤية مصر 2030.