الثلاثاء 30 يوليو 2024

هيئة الأرصاد الجوية تنظم برنامجا تدريبيا للوافدين من المملكة العربية السعودية

الهيئة العامة للأرصاد الجوية

أخبار29-7-2024 | 23:19

دار الهلال

نظمت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، ممثلة في مركز القاهرة الإقليمي للتدريب المعتمد إقليمياً من المنظمة العالمية للأرصاد الجوية بجنيف (WMO)، برنامجا تدريبيا تحت عنوان "فني أرصاد جوية"، وذلك بهدف تنمية مهارات وقدرات الكوادر البشرية من العاملين بالأرصاد الجوية بالمملكة العربية السعودية، والذي بدأت أولى جلساته اعتبارا من يوم ٢٨ يوليو الحالي وتستمر لمدة 26 أسبوعاً.

وتهدف هذه الدورة إلى تقديم كافة سبل الدعم والتدريب من خلال نقل الخبرات، وتقديم كافة الخدمات الإستشارية اللازمة للعاملين في مجال الأرصاد الجوية وفقًا للوائح المنظمة العالمية للأرصاد الجوية.

وأشار الملاح هشام طاحون رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أن البرنامج التدريبي يُساهم في تأهيل ورفع قدرات العناصر البشرية العاملة في مجال الرصد الجوي وإعدادهم على أعلى المستويات فضلًا عن منحهم رخصة معتمدة دوليًا تؤهلهم لسوق العمل في وظيفة فني أرصاد جوية في جميع المجالات التي تتطلب متابعة الأحوال الجوية ورصد عناصر الطقس المختلفة، وإعداد تقارير الرصد الجوي المختلفة لخدمة أغراض الطيران المدني؛ إلى جانب فهم مختلف أنظمة الرصد الجوي بما في ذلك المحطات الآلية لرصد الطقس.

يذكر أن مركز القاهرة الإقليمي يقوم بتدريب الكوادر الفنية من المتخصصين الذين يعملون في مجال الأرصاد الجوية ومعتمد دولياُ من قبل المنظمة العالمية للأرصاد الجوية (WMO).