الثلاثاء 30 يوليو 2024

محافظ الدقهلية يعتمد تحديث المخطط الاستراتيجي لمدينة بلقاس

محافظ الدقهلية يعتمد المخطط الاستراتيجي

محافظات29-7-2024 | 23:26

دار الهلال

اعتمد محافظ الدقهلية طارق مرزوق، اليوم الاثنين، تحديث المخطط الاستراتيجي لمدينة بلقاس، وذلك طبقًا للاشتراطات البنائية والتخطيطية المعمول بها للمدن المصرية، وذلك تمهيدًا لاعتماده من وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية شريف الشربيني، وبذلك يصل إجمالي ما تم اعتماده من مخططات تفصيلية واستراتيجية على مستوى المحافظة 472 مخططًا استراتيجيًا وتفصيليًا جديدًا ومعدلًا.

وقال المحافظ في بيان، إن تلك المخططات تساهم بشكل كبير في إنهاء كافة مشكلات التنمية العمرانية والسكانية، وتلبي احتياجات المواطنين وتستجيب لمطالبهم التي تستهدف حل مشكلاتهم المتعلقة بالمخططات الاستراتيجية والتفصيلية وضرورة توافقها مع ما هو قائم على الطبيعة وحدود الملكيات والالتزام بالاشتراطات البنائية والتخطيطية وأحكام القانون 119 لسنة 2008.

من جانبها، قالت مدير عام الإدارة العامة للتخطيط والتنمية العمرانية بالمحافظة المهندسة مها صبري إن العمل جارٍ على قدم وساق لإنهاء كافة المخططات المتبقية بنطاق المحافظة، بالتعاون مع جميع الأجهزة المختصة.

وفي سياق منفصل، قام محافظ الدقهلية بجولة مفاجئة بمدينتي المنصورة وطلخا، لمتابعة انتظام العمل داخل المخابز البلدية، ومنظومة النظافة، والعمل بالمراكز التكنولوجية لمتابعة ملف التصالح في مخالفات البناء.

وشملت جولة المحافظ عددًا من المخابز بمنطقة قولنجيل، وتفقد النظافة بشوارع المنصورة، وكذا المركز التكنولوجي برئاسة مجلس مدينة طلخا.

وشدد المحافظ على أهمية تكثيف أعمال الرقابة والتفتيش على المخابز البلدية والأسواق، لوصول الدعم لمستحقيه، مع متابعة ضبط الأسعار ووضع قوائم أسعار السلع بالأسواق والمحال وكافة منافذ البيع.

كما وجه المحافظ بضرورة تكثيف أعمال النظافة بالشوارع والميادين بأنحاء مدينتي المنصورة وطلخا، ورفع القمامة أولًا بأول، حرصًا على الصورة البصرية للمواطنين.

كما وجه المحافظ بأهمية تسريع وتيرة العمل بملف التصالح، خاصة فيما يتعلق بشهادات البيانات وتسليمها للمواطنين، لسرعة إنهاء ملفات التصالح، عملًا على راحة المواطنين.

وأكد محافظ الدقهلية أن جولاته مستمرة من أجل التأكد من تقديم كافة الخدمات للمواطنين في مختلف القطاعات الخدمية (التموين، والصحة، والنظافة، والأسواق).