الأربعاء 21 اغسطس 2024

بدلا من التكييف.. 5 نباتات تحسن الرطوبة وتنقي الهواء الطبيعي في الصيف

نباتات تحسن الرطوبة

سيدتي30-7-2024 | 09:46

عزة أبو السعود

مع ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف، تحتاج كل ربة بيت إلي أشياء تساعد في تحسين رطوبة المنزل وتهويته، وتلجأ لشراء أجهزة التكييف والمراوح، دون أن تعلم انه هناك بعض النباتات، التي تعمل على برودة وتنقية الهواء في المنزل، وفيما يلي إليك أهم أنواع النباتات المنزلية الفعالة في تبريد منزلك وفقا لما نشره موقع " city magazaine ".

1 - نبات اللبخ (اللبخ المرن):

  • يتميز نبات اللبخ  بالأوراق اللحمية الكبيرة، المعروف بقدرته على تصفية وتنقية الهواء، حيث يحتفظ بالرطوبة بكفاءة ويبرد الهواء من خلال عملية تبخر الماء، مما يعطي شعوراً بالانتعاش والهواء الخفيف.

2 – الصبار:

  • يتميز الصبار بخصائصه المبردة،  حيث يحتوي أوراق الصبار على نسبة عالية من الماء، الذي يتبخر ببطء في الهواء،  مما يساعد على تقليل درجة الحرارة في المنزل، وتحسين الرطوبة وجودة الهواء. 

3 - نبات الفيكس:

  • يتمتع هذا النبات الكثيف بشعبية كبيرة بسبب شكله الجمالي، وسهولة صيانته،  كما أنه فعال جدًا في تصفية الهواء وتبريد الغرفة بشكل طبيعي وفعال.

4 – نبات النخيل:

  • تتميز شجرة النخيل بشكلها الجميل الساحر، وتعتبر كقطعة ديكور في المنزل، بالإضافة إنها تحافظ على مستوي الرطوبة، حيث توفر أوراقها الظل مما يساعد على تقليل درجة الحرارة في المنزل، وتحسين درجة الرطوبة وتنقية الهواء بشكل صحي وطبيعي.

5 – نبات جلد النمر:

  • يتمتع هذا النبات بقدرته الفائقة ويتحمل كل الظروف، وله قدرة بتحمل العطش بالإضافة إلى ذلك، فهو رائع في إطلاق الرطوبة وتحسين جودة الهواء، مما يساهم في الحصول على منزل أكثر برودة.