الثلاثاء 30 يوليو 2024

غناء شعبي لفرقة النيل للموسيقى بمهرجان العلمين

جانب من الفعاليات

ثقافة30-7-2024 | 12:15

دار الهلال

شهد الأسبوع الثالث من برنامج وزارة الثقافة في مهرجان العلمين، انطلاق عرض لفرقة النيل للموسيقى والأغاني الشعبية، أمس، على المسرح الروماني بالمنطقة التراثية بالعلمين الجديدة.

وبدأت الفرقة بقيادة منار إبراهيم عرضها بالمدائح النبوية، ثم قدمت الفرقة مجموعة من الأغاني الشعبية والمدائح منها "صلوا على النبي يا عين"، و"صلي على النبي يا عين"، و"ساقية يا بحرية"، و"صلاة الزين"، و"بسم الله"، و"ليه فين يا حاجة" .

وأعربت الفنانة نعمة السنباطي مغنية الفرقة عن سعادتها بتقديم باقة مميزة من الأغاني التراثية للمرة الثانية في مهرجان العلمين.

وقالت الفنانة رضوى إبراهيم: مهرجان العلمين فرصة للتعريف بتقاليدنا وثقافتنا لأهالي المدينة وقدمنا فننا بلمسة خاصة.

تشرف على العروض الإدارة المركزية للفنون برئاسة الفنان تامر عبد المنعم، من خلال الإدارة العامة للمهرجانات والإدارة العامة للفنون الشعبية والإدارة العامة للموسيقى، بالتعاون مع إقليمي غرب ووسط الدلتا الثقافي.

وستقدم فرقة الأقصر للمسرح الشعبي عرضًا في المنطقة الترفيهية مساء الثلاثاء، يليه عرض لفرقة الأنفوشي للمسرح الشعبي. وتتضمن العروض مجموعة متنوعة من العروض المستوحاة من التراث الشعبي السكندري.

ويُعد مهرجان العلمين أكبر مهرجان في الشرق الأوسط، وستقام هذا العام فعاليات جديدة في المدن التراثية والمناطق الترفيهية تشمل أنشطة للأطفال، ومعارض للحرف التراثية والتقليدية، ومسابقات موسيقية وعروض فلكلورية، كما سيشهد المهرجان حضور آلاف الزوار من مصر ومختلف أنحاء العالم، كما سيصبح المهرجان وجهة سياحية مهمة لمصر.

جاء ذلك تحت رعاية وزير الثقافة أحمد فؤاد هنو، وبالتعاون مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية والإدارة العامة لقصر الثقافة، تحت إشراف الدكتور محمد عبد الحافظ ناصف نائب رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، ضمن فعاليات الأسبوع الثالث من برنامج وزارة الثقافة في مهرجان العلمين.

الاكثر قراءة