الخميس 8 اغسطس 2024

غدا.. المرأة والتمكين التكنولوجي في المركز الثقافي بطنطا

لمرأة والتمكين التكنولوجي

ثقافة30-7-2024 | 12:01

أبانوب أنور

يستضيف المركز الثقافي بطنطا صالون ثقافي بعنوان "المرأة والتمكين التكنولوجي"، وذلك غدًا الأربعاء في تمام الساعة السابعة مساءً. يأتي الصالون في إطار خطة وزارة الثقافة ونشاط الإدارة العامة لقصور الثقافة، تحت إشراف محمد عبد الحافظ نصيف وكيل المديرية، وذلك في إطار خطة وزارة الثقافة.

يحاضر في الصالون الدكتور محمد سعيد قطب (استشاري التطوير التنظيمي والتدريب وتنمية الموارد البشرية)، ويتناول الصالون الموضوعات التالية أهمية التعليم والتدريب التقني للمرأة؛ دور التكنولوجيا في دعم النساء الرائدات؛ السياسات والقوانين الحكومية الداعمة لتمكين المرأة تقنياً؛ التحديات التي تواجهها المرأة في التعامل مع الوسائل التقنية.

وينظم الصالون الثقافي إدارة ثقافة المرأة برئاسة الدكتورة دينا هويدي، تحت إشراف الإدارة المركزية للبحوث والمساحة برئاسة الدكتورة حنان موسى، بالتعاون مع إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة الأستاذ أحمد درويش، وفرع ثقافة الغربية برئاسة الأستاذ وائل شاهين.

وفي مكتبة كفر حجازي ضمن الأنشطة التي تم تنظيمها في إطار المبادرة الصيفية، ورشة عمل لتصميم لوحات فنية مستوحاة من شعار محافظة الغربية وعدد من معالم طنطا، وورشة عمل لنحات يعكس الروح المصرية ويجسد الكثير من أجواء الريف المصري شهد ورش عمل قصصية تعرض أعمال الفنان محمود مختار، منها "نهضة مصر" و"رياح الخماسين" و"تمثال سعد زغلول" .