الثلاثاء 30 يوليو 2024

رئيس الطائفة الإنجيلية: مصر تشهد تلاحما وطنيا يمثل المعنى الحقيقي لمفهوم الجمهورية الجديدة

الدكتور القس أندريه زكي

أخبار30-7-2024 | 12:17

دار الهلال

 أعرب رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر الدكتور القس أندريه زكي، عن شكره للرئيس عبد الفتاح السيسي؛ لما تشهده البلاد من تلاحم وطني؛ يمثل المعنى الحقيقي لمفهوم الجمهورية الجديدة.


جاء ذلك خلال قيام رئيس الطائفة الإنجيلية بجولة رعوية لمحافظة الإسماعيلية، عقد خلالها مجموعة من اللقاء العامة والخدمية، إلى جانب زيارته للمحافظ للتهنئة على منصبه الجديد، وثقة القيادة السياسية، متمنيًا له كل التوفيق في مهام عمله في خدمة الوطن وتحقيق طموح المصريين، بمشاركة وفدا من قيادات الطائفة الإنجيلية بمصر. 


وذكر بيان صادر اليوم عن الطائفة الإنجيلية في مصر، أن محافظ الإسماعيلية أعرب عن تقديره الكبير لزيارة الدكتور القس أندريه زكي، قائلا "علينا جميعًا أن نحافظ على نسيج الوطن بكل طوائفه ووحدته من أجل استمرار مسيرة التنمية، داعين الله أن يحفظ مصرنا الغالية قيادة وشعبًا وجيشًا، وأن ينعم على شعبها بمزيد من الأمن والأمان والاستقرار والازدهار".


كما شارك الدكتور القس أندريه زكي في حفل رسامة وتنصيب القس أيمن عبده، راعيًا للكنيسة الإنجيلية بالقنطرة غرب، ورسامة عدد من الشيوخ والشمامسة الجدد لخدمة الكنيسة، والذي أقيم بمقر الكنيسة الإنجيلية بالإسماعيلية، بحضور اللواء أكرم محمد جلال، محافظ الإسماعيلية، وعدد من ممثلي الأزهر والأوقاف والكنائس المصرية والقيادات الجامعية، ورجال الدين الإسلامي والمسيحي، وأعضاء بيت العائلة المصرية فرع الإسماعيلية، وممثلي المجلس القومي للمرأة، ولفيف من القيادات التنفيذية والشعبية والأمنية بمحافظة الإسماعيلية.


وقدم "زكي" التهنئة لراعي الكنيسة الجديد، والمرتسمين الجدد من الشيوخ والشمامسة، معربًا عن تقديره الكبير لمشاركة محافظ الإسماعيلية الاحتفال وحفاوة الاستقبال، مضيفًا: "الرسامة والدعوة للخدمة لحظة تحول مقدسة، والدعوة للرعاية والتخصيص تهزم الفشل وتعبر إلى المستقبل بقوة وصلابة".


من جانبه، أكد محافظ الإسماعيلية أن المحافظة دائمًا تولي اهتمامًا بالغًا بالمؤسسات الدينية لما تقوم به من أنشطة خدمية وتوعية النشء أيضًا"، منوها بوحدة وصلابة الشعب المصري، ونسيجه الوطني، موضحا دور رجال الدين المهم في حثِّ المواطنين على العمل الجاد لبناء الأوطان.


وفي ختام الاحتفالية قدم الدكتور القس أندريه زكي رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، درعًا تذكاريًّا لمحافظ الإسماعيلية تقديرًا له.

الاكثر قراءة