الجمعة 2 اغسطس 2024

ألمانيا: بدء محاكمة 7 أشخاص يُشتبه في انتمائهم لتنظيم «داعش»

ألمانيا

عرب وعالم30-7-2024 | 14:51

دار الهلال

 تبدأ في مدينة "دوسلدورف" غرب ألمانيا، اليوم الثلاثاء محاكمة سبعة أعضاء يُشتبه في انتمائهم إلى تنظيم "داعش" الإرهابي.

وذكرت شبكة "دويتشه فيله" الإخبارية الألمانية أن "خمسة طاجيكيين وقرغيزستانيا وتركمانيا متهمون بإنشاء خلية لداعش في ألمانيا والتخطيط لهجمات في البلاد وخارجها في أوروبا الغربية، على الرغم من عدم العثور على دليل على وجود خطط ملموسة".

ويُعتقد أن الرجال السبعة سافروا إلى ألمانيا في ربيع عام 2022 عبر أوكرانيا، مستغلين الاضطرابات التي أثارها التدخل العسكري الروسي عام 2022.. وهم متهمون بالتخطيط لهجمات في ألمانيا وأوروبا الغربية.

وفي ألمانيا، أنشأ هؤلاء الأشخاص السبعة خلية لتنظيم داعش، بالتنسيق مع متهم آخر يُحاكم بشكل منفصل في هولندا.. كما اتُهم ستة منهم بدعم التنظيم من خلال جمع آلاف اليورو من الأموال وتحويلها.

يشار إلى أن السلطات ألقت القبض على المشتبه بهم، الذين تتراوح أعمارهم بين 21 و47 عامًا، في يوليو 2023 في مواقع مختلفة في ولاية "شمال الراين" و"ستفاليا الغربية"، وهم رهن الاحتجاز السابق للمحاكمة منذ ذلك الحين.

والجدير بالذكر مما سبق أعلن الادعاء الألماني، اليوم الجمعة، القبض على 3 مراهقين يشتبه انتماؤهم لتنظيم داعش خططوا لتنفيذ هجوم إرهابي في غرب ألمانيا.

وقال الادعاء - في بيان، أوردته قناة (فرانس 24)، اليوم الجمعة - إن "أعمار الموقوفين الثلاثة ما بين 15 و16 عامًا وهم ولد وبنتين ويشتبه بقوة في قيامهم بالتخطيط لهجوم إرهابي"، مضيفًا أن جميعهم من منطقة دوسلدورف..

ولم يقدم المحققون مزيدًا من التفاصيل حول الهجوم المزعوم قائلين: إن التحقيق ما يزال جاريًا.

وفي السياق، أفادت تقارير إخبارية بأن الموقوفين كانوا يخططون لتنفيذ هجمات بالقنابل الحارقة والسكاكين باسم تنظيم داعش، كما أن الأجهزة الأمنية الألمانية في حالة تأهب قصوى.